البياناتالبياناتقضايا اجتماعية

قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 5 جنود أتراك في سلسلة عمليات مقاتلي الكريلا

أعلن المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG عن مقتل 5 جنود من جيش الاحتلال التركي خلال سلسة عمليّات نفّذها مقاتلو الكريلا ومقاتلات من وحدات حماية المرأة YJA-Star في خاكورك وجولميرك, مشيراً إلى استشهاد مقاتل من الكريلا في اشتباكات مع الجيش التركي.

جاء ذلك في بيان أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي, اليوم الإثنين (19 آب), قال فيه إنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة شنّوا هجمات على مواقع لجيش الاحتلال التركي, في إطار حملة “الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة”.

وفي هذا السياق, أشار البيان إلى أنّ قوّات الدفاع الشعبي استهدفت في الساعة 19:40 من يوم 17 آب الجاري وحدات تابعة لجيش الاحتلال كانت متمركزة في محيط تلّة “شكيف” بناحية “خاكورك” حيث “تمّ الهجوم من محورين, وتمكّنت قوّاتنا من ضرب مواقع العدو وتدميرها, إلى جانب قتل 5 جنود.. فيما سارعت المروحيّات القتاليّة التابعة لجيش الاحتلال, في ساعات الليل, إلى نقل جثث القتلى والمصابين”.

ولفت البيان إلى عمليّة “مباغتة” نفّذها مقاتلو الكريلا, في الساعة 14:00 أمس الأحد, ضدّ مواقع لمجموعة جنود تابعة لجيش الاحتلال التركي في تلّة “خودى” الواقعة بناحية “آفاشين” التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا), موضحاً أنّ المجموعة تلقّت “ضربات موجعة.. فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين”.

وتابع بيان قوّات الدفاع الشعبي “في الساعة 18:40 يوم أمس, استهدف مقاتلونا ثكنة ’شوف’ الواقعة في محيط بلدة ’أسندر’ التابعة لناحية كفر بمنطقة جولميرك. ودمّر مقاتلونا مواقع عسكريّة لجيش الاحتلال, ولم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى والمصابين”.

ونوّه البيان إلى استشهاد مقاتل في الكريلا خلال اشتباكات مع وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي “كانت قد بدأت عمليّة عسكريّة واسعة النطاق في 11 آب بمنطقة “كرى كور” الواقعة في ناحية كفر بجولميرك, حيث استقدمت الوحدات التركيّة مروحيّات قتاليّة قصفت بها محيط المنطقة.. كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وجنود العدو, استشهد فيها رفيق دربنا ’دنيز’ الذي قاوم حتّى آخر رصاصة لديه, ومن ثمّ نفّذ عمليّة فدائيّة كي لا يقع أسيراً في يد العدو.. كما أصيب رفيقنا هجار (إسماعيل تاش) بجروح وأسر لدى الجيش التركي”.

سجلّ الشهيد دنيز:

الاسم الحقيقي: محمّد أمين دمير

مكان الولادة: آمد

اسم الوالدة والوالد: نوران – مراد

مكان وتاريخ الاستشهاد: كفر, 11 آب 2019

“رفيق دربنا دنيز من مواليد 1996 في ناحية ’بسمل’ التابعة لمدينة آمد, ونشأ ضمن عائلة وطنيّة. وكان يرى الظلم الذي تمارسه الدولة التركيّة بحقّ الشعب الكردي, لذا قرّر الانضمام إلى حركة الحرّية في العام 2014, وشارك في العديد من المعارك ضدّ جيش الاحتلال, ونفّذ كافة المهام التي أوكلت إليه بالشكل اللائق.. نتقدّم لذويه ولعموم شعبنا الكردي بالعزاء ونتمنّى لهم الصبر والسلوان”.

وأوضح البيان أنّ جيش الاحتلال التركي كان قد بدأ عمليّة عسكريّة في 14 تمّوز الفائت في ناحية “كمجى” التابعة لمنطقة “قرس”, مشيراً إلى تصدّى مقاتلي الكريلا لتقدّم الوحدات العسكريّة المشاركة في العمليّة “ونفّذ مقاتلونا في 6 آب الجاري عمليّة قنص ضدّ مجموعة من الجنود الأتراك في ميدان ’مادورا’.. ولم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى والمصابين في صفوف جنود العدو”.

غارات جوّية

وتحدّث البيان عن غارات جوّية شنّها الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي في 14 آب الجاري على ميدان “مادورا” مشيراً إلى استشهاد مقاتل في صفوف الكريلا خلال عمليّات القصف الجوّي “وسنكشف سجلّ الشهيد في بيان ننشره لاحقاً”.

وفي الساعة 09:30 صباح اليوم الإثنين, قصفت طائرات حربيّة تركيّة محيط قرية “بول” التابعة لقنديل في مناطق الدفاع المشروع (ميديا), ولم تسجّل أيّ إصابات في صفوف مقاتلي الكريلا, وفقاً للبيان ذاته.

ANF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق