الرياضة

برشلونة يعلن تفاصيل “صفقة كوتينيو” لبايرن ميونيخ

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الاثنين، إتمام صفقة إعارة لاعبه البرازيلي، فيليبي كوتينيو، إلى بايرن ميونيخ الألماني لموسم 2019- 2020 مقابل 8.5 ملايين يورو.

وأشار النادي الكتالوني في بيان “ينطوي هذا الاتفاق أيضا على خيار شراء نهائي من قبل بايرن مقابل 120 مليون يورو”.

في المقابل، أكد بايرن إتمام الصفقة على موقعه الرسمي “خضع اللاعب الدولي البرازيلي للفحص الطبي الروتيني الأحد ووقع عقده”.

وأشاد كوتينيو بانتقاله إلى بافاريا بالقول: “بالنسبة لي، يمثل هذا الانتقال تحديا جديدا في بلد جديد مع أحد أبرز الأندية الأوروبية. أنا متشوق لرؤية ذلك، وعلى غرار بايرن أملك طموحات كبيرة”.

وهنأ كارل هاينتس رومينيغيه الرئيس التنفيذي لبطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم السبعة الأخيرة فريقه على إتمام الصفقة بالقول: “نشكر برشلونة لقبوله عرض الانتقال. مع فيليبي، يصل إلى بايرن لاعب سيدعم خياراتنا الهجومية بفضل إبداعه وأسلوبه التقني”.

وعنونت صحيفة “سبورت” الكتالونية الرياضية اليومية، الاثنين، منتقدة اللاعب البرازيلي “كوتينيو، قصة كارثة كبيرة”.

وانضم كوتينيو (27 عاما) إلى برشلونة قادما من ليفربول الإنجليزي عام 2018 مقابل 120 مليون يورو، إضافة إلى 40 مليونا كحوافز.

وتردد اسم كوتينيو في الآونة الأخيرة في الصفقة المحتملة لمواطنه نيمار، الذي يرغب في ترك فريقه الحالي باريس سان جرمان والعودة إلى برشلونة، الذي دافع عن ألوانه من 2013 إلى 2017 قبل أن يحط الرحال في العاصمة الفرنسية مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

ولم ينجح اللاعب البرازيلي في فرض نفسه مع بطل إسبانيا على الرغم من فوزه بلقب الدوري مرتين وبالكأس المحلية مرة في 18 شهرا قضاها في كتالونيا، وفشل في التأقلم مع أسلوب لعب الـ “بلاوغرانا” إلى جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز المصابين حاليا.

أما بالنسبة إلى بايرن ميونيخ، فإن قدوم كوتينيو من شأنه أن يعزز النوعية في الفريق لا سيما بعد رحيل الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي “الطائر” آريين روبن وعودة الكولومبي خاميس رودريغيز إلى ريال مدريد الإسباني بعد انتهاء فترة إعارته.

فيما تلقت مساعي الفريق البافاري للتعاقد مع لوروا سانيه من مانشستر سيتي الانكليزي ضربة قوية اثر اصابة اللاعب الدولي الالماني وابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة.

وكان مدرب بايرن ميونيخ الكرواتي نيكو كوفاتش والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ناشدا إدارة النادي تعزيز صفوف الفريق في الأيام الأخيرة، لا سيما إذا ما أراد العملاق البافاري أن ينافس على الصعيد الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق