شؤون ثقافية

الكلب الضال

الكلب الضال
 
 
بيار روباري
 
أيها الكردي الأشم الغال
لن يضركَ نباح كلبٍ ضال
وكلما علىَّ نباحه تأكد أنه خال
وبأنكَ تسير على الطريق القويم لا محال
وبات إنتصارك قريبآ دون جدال
 
الزعبي كلبٌ ضال
وطوال حياته إعتاد العيش على فضلات الإذلال
فضلات نظامٍ مجرمٍ قاتل ومحتال
وظل يخدمه لثلاثين عامآ هذا السفيه الدجال
والأن ينبح ليل نهار ضد المقاتلين الكرد الأبطال
ليسترزق من ورائها هذا الدنيئ حفنة من الأموال
ولهذا يكثر القيل والقال
 
أيها الكردي الأشم الغال
ومفخرة الرجال عبر التاريخ والأجيال
كنت وستبقى عالي المقام والمقال
ولن يستطيع أن ينال من نعلكَ الف كلبٌ ضال
مهما نعتوك بأقذع الأوصاف هؤلاء الأنذال
ولن يتمكنوا من قطع الأوصال
أوصال الشعب الكردي الأبي ومقاوميه الأبطال
وتأكد إن مصير هذه الكلاب المسعورة الإضمحلال
فلا تشغل بالك بمثل هذه الحثالة والأشكال.
 
18 – 08 – 2019
————————————————————————————–
أسعد الزعبي: هو ضابط طيار من محافظة درعا، وتخرج من الكلية الجوية عام 1977. وخدم النظام السوري الأسدي طويلآ، وكان واحد من أشرس المدافعين عنه. وعندما تم تهميشه في السنوات الأخيرة لأسباب أخلاقية تمس سلوكه الشخصي. عندها قرر الإنشقاق عن النظام والإلتحاق بصفوف الثورة السورية لتبيض صفحته السوداء. ومنذ خروجه
من سوريا بدأ يوجه سهامه السامة ضد الشعب الكردي، وفي مقدمتهم المقاتلين الكرد بيشمركة أكانوا أم قوات الغريلا. وتصريحاته العنصرية القذرة تلك مدونة ومسجلة في الإعلام. ولهذا كان من الواجب الرد على هذا العنصري البغيض والذي، تمادى كثيرآ في توجيه الإهانات للشعب الكردي، الذي يناضل من أجل إنتزاع حقوقه القومية المشروعة في كل من سوريا وتركيا وايران.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق