أخبار عابرةالبيانات

الــHPG : قوات الكريلا تدمر مواقع لجيش الاحتلال التركي في عمليات نوعية بشمزينان

أفاد المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان اليوم الأحد, أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة استهدفوا مواقع عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في ناحية شمزينان, مشيراً إلى غارات جوّية للطيران الحربي على مناطق الدفاع المشرع.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة “الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة”, وفي هذا السياق “شنّت قوّاتنا في الساعة 15:20 من يوم 16 آب هجوماً على مواقع عسكريّة تابعة لجيش العدو في تلّة ’ليلك’ الواقعة في ناحية شمزينان بمنطقة جولميرك, حيث تمّ الهجوم من محورين, وتمكّنت من تدمير الموقع والاستيلاء على سلاح من نوع ’BKC’ كما أسفر الهجوم عن مقتل جنديّ تركي.. فيما عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع أيّ إصابات في صفوفهم”.

وأشار البيان إلى استشهاد المقاتل في صفوف الكريلا “منذر” الذي اشتبك مع مجموعة من الجنود الأتراك خلال قيامه بمهامه العسكريّة في 30 تمّوز الفائت في محيط قرية “برى” التابعة لناحية “جنار” في آمد, حيث “قاتل رفيق دربنا حتّى آخر رصاصة لديه وأبدى مقاومة بطوليّة قبل أن يلتحق بركب شهدائنا الأبطال”.

سجلّ الشهيد:

الاسم: منذر دجلة

الاسم الحقيقي: مظلوم سرحد غوندوز

مكان الولادة: آمد

اسم الوالدة والوالد: أمينة – سليمان

مكان وتاريخ الاستشهاد: آمد, 30 تمّوز 2019

“رفيق دربنا منذر من مواليد 1992 في ناحية جنار التابعة لمدينة آمد, نشأ وترعرع في عائلة معروفة بوطنيّتها. الحق بصفوف حركة حرّية كردستان في العام 2015, بعد أن رفض الظلم الذي يتعرّض له الشعب الكردي على يد الدولة التركيّة ونهل من فكر وفلسفة القائد أوجلان. عُرف عنه إخلاصه لقضيّته ولرفاقه, وقدّم نماذج فريدة في المقاومة خلال المعارك التي شارك فيها ضدّ جيش العدو, وقدّم روحه فداء لحرّية شعبه.

نتقدّم بأحرّ التعازي لذوي الشهيد منذر ولعموم شعبنا الكردستاني المقاوم, ونعاهد بأنّنا سنواصل نضالنا حتّى تحقيق الأهداف التي بذل لأجلها رفيقنا منذر وباقي شهادئنا الأبطال دماءهم”.

غارات جوّية

ونوّه بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي شنّ صباح اليوم الأحد (18 آب) غارات جوّية على تلّة “جودي” الواقعة في محيط قرية “فلها” التابعة لمنطقة “زى” في مناطق الدفاع المشروع (ميديا), مؤكّداً على عدم وقوع إصابات في صفوف مقاتلي الكريلا خلال تلك الغارات.

ANF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق