اخبار العالم

إيران تحشد قواتها على حدود إقليم كردستان العراق

Xeber24.net – السومرية نيوز

في الوقت الذي يتزايد فيه التوتر بين ايران والولايات المتحدة الامريكية في منطقة الشرق الاوسط , وتهديد ايران باستهداف المصالح الامريكية في المنطقة , وتحديداً في العراق نظراً لوجود مسلحين تابعين لايران على الاراضي العراقية ,تحشد ايران قواتها على الحدود مع اقليم كُردستان العراق.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن مصادر كردية، بأن الحرس الثوري الإيراني شرع في حشد قواته قرب الحدود مع إقليم كردستان العراق، ما يُرجّح تحضيره لشن هجمات داخل قرى كردية في الإقليم.

وأفادت المصادر بأن “قوات تابعة للحرس الإيراني بدأت تتجمع بشكل لافت خلال الأيام القليلة الماضية، قرب أراضي إقليم كردستان”.

وبينت أن “الحشد الإيراني الجديد يؤشر إلى احتمال وجود مخططات إيرانية لتنفيذ عمليات عسكرية داخل قرى حدودية في الإقليم”.

وتابعت: “قوات الحرس الثوري اتخذت جميع الإجراءات، وبينها التحسب لقصف مدفعي على مقرات أو مواقع أحزاب إيرانية في بلدات سيدكان وقلعة دزة ومناطق أخرى حدودية مع إيران”.

وتأتي الحشود الإيرانية هذه على الحدود مع إقليم جنوب كردستان، بالتزامن مع استمرار الهجمات التركية داخل أراضي الإقليم منذ أيار/مايو من العام الجاري , بالاضافة إلى التوتر بين امريكا وايران في الخليج العربي والمنطقة.

وتقصف تركيا القرى الكردية في الإقليم وتسبب هذا القصف بفقدان عشرات المدنيين لحياتهم، وسط صمت من رئاسة وحكومة الإقليم اللتين يقودهما نيجيرفان ومسرور البارزاني من الحزب الديمقراطي الكردستاني، كما يسيطر الحزب على رئاسة البرلمان أيضاً.

والشهر الماضي، قال مركز ستراتفور الاستخباراتي الأمريكي، إن تركيا تتمتع بمكانة جيدة لدى الحزب الديمقراطي الكردستاني بصفتها شريكاً اقتصادياً يحتاجه الحزب في وجه الأحزاب الكردية الأخرى، وأكد وجود تفاهم بين أنقرة والحزب الديمقراطي الكردستاني على استهداف حزب العمال الكردستاني، وقال إن الديمقراطي سيواصل منح تركيا مهلة لهجماتها على جنوب كردستان.

وشنّت إيران في منتصف تموز/يوليو الماضي هجمات بالطائرات المُسيّرة والصواريخ على مواقع للمعارضة الإيرانية المسلحة، قرب الحدود مع إقليم جنوب كردستان، وقالت حكومة الإقليم إن القصف أدى إلى فقدان مواطنة لحياتها وإصابة اثنين آخرين بجروح.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق