اخبار العالم

السعودية تحذر رعاياها تفادي منطقتين في اسطنبول

سورخين رسول ـ Xeber24.net

لم يكن تراجع أعداد السياح السعوديين بصفة خاصة، والخليجيين بصفة عامة، إلى تركيا من فراغ، وإنما بسبب المعاملة السيئة، والعنصرية التي يجدونها من جميع فئات الشعب التركي، منذ وصولهم إلى الأراضي التركية حتى مغادرتها، بعد أن كانوا في المرتبة الرابعة من حيث عدد السياح الذين يقصدونها.

وتبدأ معاناة السياح السعوديين في تركيا من سائق التاكسي، مرورًا بعمال الفنادق، ومكاتب تأجير السيارات، وأصحاب المحال التجارية، مرورًا بالشرطة التي لا تحرّك ساكنًا، بخلاف أعمال العصابات المنتشرة في كل مكان.

وبعدما تعرض أمس سعوديين أثنين لحادث اعتداء مسلح في منطقة شيشلي حذرت السفارة السعودية في تركيا، اليوم الأحد، رعاياها مجددا من عمليات اعتداء مسلحة وسرقات قد يتعرضون لها في اسطنبول.

وقالت السفارة السعودية في أنقرة، في بيان، إن “مواطنين تعرضا أثناء تواجدهما في إحدى المقاهي بمنطقة شيشلي في إسطنبول لاعتداء مسلح من قبل مجهولين، نتج عن ذلك إصابة أحدهما بطلق ناري وسرقة أمتعتهما الشخصية”.

وأضاف البيان: “تود السفارة من المواطنين والمواطنات المتواجدين في مدينة إسطنبول أخذ الحيطة والحذر، كما تنصح بعدم ارتياد منطقتي تقسيم وشيشلي بعد غروب الشمس”، ودعا البيان المواطنين السعوديين بالاتصال بالسفارة أو القنصلية عند الحاجة للمساعدة.

ونصحت السفارة بعدم ارتياد منطقتي شيشلي وتقسيم بعد غروب الشمس.

ويأتي هذا التحذير بعد تحذيرات سابقة من عمليات احتيال وسرقة تعرض لها سعوديين في تركيا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق