اخبار العالم

الصين.. تظاهرات “هونغ كونغ” تنتقل إلى المدن الكندية

جيلان علي – xeber24.net – وكالات

شارك آلاف الأشخاص في مدن كندية بينها فانكوفر وتورونتو وكالغاري، السبت، بعدد من التظاهرات دعما للمطالبين بالديمقراطية في هونغ كونغ أو لتأييد الصين، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس ووسائل الإعلام الكندية.

وأوضحت فرانس برس أن آلاف المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية أو للحكومة الصينية تجمعوا أمام محطة لقطارات الأنفاق في وسط في فانكوفر (مقاطعة كولومبيا البريطانية)، التي تضم جالية صينية كبيرة.

ولم تجر صدامات بين المشاركين في التظاهرتين، الذين ارتدوا قمصاناً سوداء أو حمراء وفصلت بينهما الشرطة. وردد متظاهرون “نحب هونغ كونغ”، ورد آخرون “نحب الصين”.

وقال طالب في الحادية والعشرين من العمر كان يرتدي قميصاً أحمر، لإذاعة كندا “هونغ كونغ تابعة للصين ويجب ألا تحاول الانفصال عنها”.

من جهته، دان جويل وان منظم التظاهرة المؤيدة للديمقراطية “حملة التضليل الصينية” وشدد على حق سكان هونغ كونغ في التظاهر.

وفي تورونتو (أونتاريو) كبرى مدن البلاد، ذكرت وسائل إعلام محلية أن مئات الأشخاص من المعسكرين تظاهروا في أجواء من التوتر في وسط المدينة السبت.

وقالت غلوريا فونغ، التي شاركت في تنظيم التظاهرة المؤيدة للديمقراطية ورئيسة مجموعة “كندا هونغ كونغ لين”، لإذاعة كندا “حصلنا على تصريح من الشرطة لتنظيم مسيرة سلمية، لكن قبل أن نبدأ كانت هناك تظاهرة مضادة للمعسكر المؤيد للصين”.

وأضافت لقناة “سي تي في” الكندية “هذه هي كندا. نملك حقا دستوريا في حرية التعبير ولا أحد يمكنه انتزاعه”.

وذكرت شبكة “سي بي سي” أن الشرطة تدخلت لحفظ النظام السبت في كالغاري (مانيتوبا غرب كندا)، حيث جرت صدامات بين مشاركين في تظاهرتين للمعسكرين.

وقال كين تانغ المتظاهر المؤيد للمحتجين في هونغ كونغ للشبكة التي تبث باللغة الإنجليزية إن المتظاهرين المؤيدين للحكومة الصينية “لا يفهمون مفهوم الديمقراطية والحرية والحقوق”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق