جولة الصحافةفيديو

بالفيديو : المحلل التركي متفائل ويؤكد أن تركيا تراجعت وضرار يؤكد أنهم مع الحوار مع دمشق

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

استضافت قناة روسيا اليوم عبر بانوراما ليلة أمس الجمعة كل من رئيس مجلس سوريا الديمقراطية ’’ رياض ضرار ’’ والمحلل السياسي التركي فراس رضوان أغلو من اسطنبول.

وتركز الحديث حول إنشاء المنطقة الآمنة المزمع إنشائها في شمال شرق سوريا بإتفاق تركي أمريكي وقوات سوريا الديمقراطية , وذلك لتدارك المخاوف التركية حيال إدارة شمال سوريا.

وقال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية بأن وجهتهم في الأخير هي نحو دمشق , وأنهم منذ البداية الى جانب الحل السلمي للأزمة السورية وأجروا مفاوضات مع النظام وأنهم مستعدون ومنفتحون حيال ذلك.

وتتواصل المفاوضات بين تركيا والولايات المتحدة حول إنشاء ما يسمى بالمنطقة الآمنة شمال شرق سوريا. وهناك توافق بين أنقرة وواشنطن حول إقامة مركز عمليات مشتركة.

ولكن ماذا بشأن مسائل الخلاف الأخرى؟ هل قدمت أنقرة تنازلات؟ ما هو موقف القوات الكردية الحليفة للولايات المتحدة الأمريكية في سوريا؟ هل سيتم سحب “قوات سوريا لديمقراطية” كما تطالب أنقرة؟ وهل تحلم تركيا بإعادة سيطرتها على مناطق سورية وفق ما يُصف بالمشروع العثماني الجديد؟

المحلل السياسي التركي فراس رضوان أوغلو أكد خلال حديثه بأن تركيا تراجعت عن خطابها التهديدي وهاذ شيئ إيجابي , مضيفاً بأنها تراجعت عن بعض المسائل , حتى أنها قد تراجعت عن سحب قوات وحدات حماية الشعب من الحدود.

المزيد في هذا الفيديو :

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق