الأخبار

دميرتاش من سجن “ادرنة “يعلق على حزب باباجان الجديد

دارا مراد -xeber24.net
علق صلاح الدين دميرتاش، رئيس حزب الشعوب الديمقراطية الكردي السابق المعتقل حاليا، على خطوات وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان لتأسيس حزب جديد قائلًا: “يمكننا أن نقول من الآن إنهم لن يكونوا عنوانًا للديمقراطية المتقدمة”.

تصريحات صلاح الدين دميرتاش المعتقل في سجن أدرنة في غرب تركيا، جاءت في حوار صحفي مع جريدة “بيرجون” التركية.

قال دميرتاش: “لا نعرف برنامج أو الهيكل التنظيمي للمجموعة التي تقول إنها ستؤسس حزبا جديدا منشقا عن حزب العدالة والتنمية. لا يوجد دليل عما إذا كانوا سيحدثون تأثيرًا في القاعدة الشعبية لحزب العدالة والتنمية أو لا”.

وأوضح دميرتاش أن حزب باباجان الجديد لن يكون عنوانًا للديمقراطية المتقدمة في تركيا، قائلًا: “لن يكون أي حزب بديلاً أو أملاً لتركيا إلا من ينحدر من حركات التيار اليساري الديمقراطي. ولكن ولادة تيار يميني ليبرالي من داخل تحالف حزب العدالة والتنمية مع حزب الحركة القومية، ستكون مهمة للغاية من أجل تحجيم الفاشية”.

وأكد أن حزب الشعوب الديمقراطية الكردي سيواصل مسيرته بكل عزم بحثًا عن الديمقراطية والسلام، مشددًا على ضرورة أن يكون حزب الشعب الجمهوري المعارض جزءًا من الديمقراطية الشفافة القائمة على المبادئ، وأضاف: “تأخير حزب الشعب الجمهوري أو تصرفه بتردد في هذا الصدد سيكون في صالح النظام الفاشي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق