الرياضة

الارجنتين ومارادونا حزين على وفاة نجم رياضي أرجنتيني متألق

سردار إبراهيم ـ xeber24.net ـ وكالات

خيم الحزن على الشعب الأرجنتيني بخبر فقدان أحد نجومه الرياضيين الذي تألق صداه في الملاعب الرياضية والعالمية.

وأعلن اليوم الثلاثاء وفاة خوسيه لويس “تاتا” براون، بطل العالم في كرة القدم مع الأرجنتين عام 1986، عن 62 عاما بعد معاناة مع مرض الزهايمر بحسب ما أعلنه ناديه السابق إستوديانتيس.

ونشر النادي على موقع “تويتر” رسالة نعى فيها لاعبه، الذي قاده للفوز ببطولة الأرجنتين عام 1982 “يوم حزين لعائلة ألبيروخا، لقد غادرنا مقاتلنا خوسيه لويس براون”.

ودافع براون عن ألوان إستوديانتيس خلال 8 أعوام، قبل أن ينتقل إلى أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، ومن ثم إلى بريست الفرنسي ومنه إلى ريال مورسيا الإسباني، ليعود إلى وطنه.

وأشاد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا بخصائل الراحل في رسالة عبر إنستغرام: “بدون خوسيه لويس براون، لما كنا فزنا بكأس العالم في عام 1986” في إشارة إلى تسجيل براون برأسه هدف السبق في مرمى ألمانيا الغربية في نهائي مونديال المكسيك الذي انتهى بفوز “ألبيسيليستي” 3- 2.

وخاض المدافع الأرجنتيني 36 مباراة دولية مع منتخب بلاده , حيث انتقل براون إلى مقاعد المدربين، فأشرف مع مواطنه سيرخيو باتيستا على منتخب ما دون 23 عاما الفائز بالميدالية الذهبية لأولمبياد بكين في 2008.

وأدخل براون إلى المستشفى في يناير كانون الثاني الماضي، حيث عولج من عوارض مرض الزهايمر، قبل أن تسوء حالته الصحية لاحقا ويتوفى بسببه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق