منوعات

5 أطعمة غنية بفيتامين «د» يحتاج إليها الجسم خلال فصل الصيف

وفقاً لدراسة حديثة تبين أن معظم سكان منطقة الخليج يعانون من نقص فيتامين «د» ويرجع السبب وراء ذلك إلى حر الصيف الشديد، حيث يعد التعرض لأشعة الشمس الوسيلة الفضلى لزيادة مستويات الفيتامين في الجسم، الأمر الذي يتجنبه الجميع خلال هذا الفصل من السنة. لذا تقدّم «إن آر تي سي» بدورها طريقة بديلة لتعويض الجسم بفيتامين «د» الذي يحتاج إليه دون الخروج والتعرق في الخارج.
يعد فيتامين «د» غاية في الأهمية للجسم فهو يلعب دوراً فعالاً في تقوية العظام وتحسين وظائف الأعصاب والعضلات إلى جانب صحة الجهاز المناعي. تمتلك أجسامنا القدرة على تشكيل الفيتامين وامتصاصه مباشرةً من أشعة الشمس ولكن توجد وسائل أخرى للحصول عليه دون الاضطرار إلى الخروج من المنزل، تقدم «إن آر تي سي» مجموعة من الأطعمة الغنية بفيتامين «د» والتي يحتاج إليها الجسم خلال فصل الصيف:
1. الفطر: يحتوي الفطر على مستويات عالية من فيتامين «د» إلى جانب كمية كبيرة من الحديد والذي يعمل بدوره على تقوية العظام والمحافظة على صحتها.
2. البروكلي: يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من الحديد وفيتامين «د» ويمكن تحضيره بسهولة على البخار وتناوله كطبق جانبي مع مختلف الوجبات.
3. الأفوكادو: لا يحتوي الأفوكادو على كمية هائلة من فيتامين «د» فحسب، بل يساعد في مقاومة الالتهابات وتقليل الاحمرار ومحاربة التجاعيد أيضاً كما منه فاكهة موصى بها للغاية للحصول على نظام غذائي متوازن.
4. البابايا: تتميّز هذه الفاكهة اللذيذة بتنوع استخداماتها حيث يمكن تناولها كما هي أو ضمن سلطة الفواكه الطازجة أو يمكن إضافتها في أثناء تحضير أطباق آسيوية معينة. كما تشتهر البابايا بكونها غنية بالألياف وهو أمر ممتاز للهضم.
5. الدراق: يجب ألا يفارق الدراق سلة الفاكهة الخاصة بك فهي تتمتع بمستويات عالية من فيتامين «د» الذي يساعد في منع خطر الإصابة بداء السكري من النوع الأول، حيث تقوم بتخفيض مستويات السكر في الدم بشكل كبير وذلك بفضل احتوائها على كمية كبيرة من الألياف.

الشرق الاوسط

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق