logo

مصطفى سيجري: يؤكد أن الجندرما التركية تقتل السوريين ويطالب الرئيس التركي بالتدخل

حميد الناصر ـ xeber24.net

أكد القيادي البارز في فصائل درع الفرات، “مصطفى سيجري” أن الجندرما التركية تقوم بقتل اللاجئين السوريين، حيث ناشد رئيس النظام التركي “إردوغان” بتغريدة أرسلها لحساب الرئيس على تويتر أن يتدخل.

وجاء في التغريدة التي أرسلها “سيجري”: “نناشد فخامة رئيس الجمهورية التركية (مع إضافة حساب إردوغان هنا) للتدخل ووقف هذه الإجراءات المؤلمة، مرفقاً صوراً لسوريين يجري ترحيلهم إلى سوريا بباصات تقل لاجئات باكيات وأطفال.

وأضاف المتزعم المدعوم من تركيا قائلاً “إن ما يتعرض له البعض من أهلنا المقيمين في اسطنبول، أو ممن حاولوا الدخول إلى تركيا هرباً من الموت ثم قتلوا برصاص الجندرما شيء مؤسف، ولا يليق بالتحالف القائم ويجرح كرامتنا ويشعرنا بالخجل أمام شعبنا”.

ومن جانبه تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشكل واسع، صوراً تظهر سوريين معظمهم من النساء والأطفال، بلحظات وداع وبكاء، يركبن حافلات تحمل صور “إردوغان” من المفترض أن تقلّهم إلى إدلب.

والجدير ذكره يواصل النظام التركي ترحيل عشرات السوريين بشكل يومي من أراضيه إلى محافظة إدلب، بالتزامن مع مقتل العشرات من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال باستهداف ناري من حرس الحدود التركي، أثناء محاولتهم الدخول إلى تركيا.

اضف تعليق

Your email address will not be published.