الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل … جاويش أوغلو مجددا : لن نسمح بعميلة إلهائنا في قضية ’’ ممر السلام ’’ لأنها قضية أمنية وحيوية بالنسبة لنا

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ’’ نعمل مع الولايات المتحدة لإقامة ممر سلام أو منطقة أمنة بدل الحزام ’’ الإرهابي ’’ في سوريا، ولن نسمح بالمماطلة كما حصل في منبج’’.

وأشار جاويش أوغلو في حديثه “من ناحية ، نحاول محاربة ’’ الإرهاب’’ في سوريا ، كما قلنا ، للقضاء على ممر الإرهاب مع أمريكا وإنشاء ممر سلام أو منطقة آمنة بدلاً من ذلك. نحن بالتأكيد لا نسمح بعملية الهاء لأنها قضية أمنية حيوية بالنسبة لنا”.

تصريحات جاويش أوغلو هذه جاءت في مؤتمر السفراء الـ 11 , في فندق خاص في مدينة سامسون التركية . وأدلى بتصريحات مهمة حول الوضع السياسي العام والعلاقات الخارجية. لافتاً الى أن المنطقة الآمنة أو ممر السلام سوف لن تكون مثل خارطة طريق منبج’’.

وزعم جاويش أوغلو بأن المنطقة تشهد صراعاً مع الارهاب قائلا ، “نحن لا نعيش في منطقة سهلة. نشاهد النفاق والمعايير المزدوجة في مسألة الحرب ضد الإرهاب. نحن نحارب جميع أنواع الإرهاب’’.

وتابع الوزير التركي جاويش أوغلو حديثه ’’ عندما ننظر حولنا ، منطقة كاراباخ ، والصراعات في جورجيا ، والتوترات الروسية الأوكرانية ، ووضع شبه جزيرة القرم. هناك صراعات في مولدوفا. يزيد إحتمالات التصعيد في المنطقة وتزيد التوتر’’.

وهدد جاويش أوغلو في حديثه مرة أخرى بأنهم مستعدين لشن هجوم في حال لو لم يتم كما هم يريدون بالقول ’’ إذا لم يتم اتخاذ الخطوات اللازمة بسرعة في هذا المجال ، فإن جميع أنواع التدابير جاهزة. سنفعل ما هو ضروري بتعليمات رئيسنا. إما أن نعمل معًا لتنظيفه أو نفعل ذلك بمفردنا’’.

يتبع …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق