الصحة

تعرف على أفضل نظام غذائي للتخلص من دهون الكرش!

تشكل دهون الأحشاء (أو ما يسمى بالكرش) خطرا كبيرا على صحة الإنسان بسبب مكان تخزينها في الجسم، حيث يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة تهدد الحياة.

وتعد دهون “الكرش” ضارة لأنها مخزنة في تجويف البطن بجانب العديد من الأعضاء الحيوية، بما في ذلك الكبد والمعدة والأمعاء. ويمكن لمستويات عالية من هذه الدهون أن تزيد من خطر حدوث مشكلات صحية خطيرة، مثل السكري النوع 2 وأمراض القلب.

ويمكن أن يلعب النظام الغذائي دورا كبيرا في المساعدة على التخلص من هذه الدهون. ولكن ما هو النظام الغذائي الأفضل، وما هي الأطعمة التي يجب تناولها؟.

أثبتت عدة دراسات أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات، يعد الأفضل والأكثر فعالية في تقليل دهون الأحشاء، ليتفوق على نظام الوجبات الغذائية قليلة الدهون.

ووجدت دراسة استمرت 8 أسابيع، شملت 69 رجلا وامرأة يعانون من زيادة الوزن، أن الأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات، فقدوا 10% من دهون الأحشاء و4.4% من إجمالي الدهون، أكثر من أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا قليل الدسم.

وعندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي يجب تناولها كجزء من النظام الغذائي، يقول الخبراء إن البروتين هو أهم العناصر الغذائية لفقدان الدهون.

وأظهرت الأبحاث أن تناول المزيد من البروتين يمكن أن يساعد في درء الجوع، عن طريق زيادة مستويات هرمونات الشعور بالامتلاء: GLP وPyy وcholecystokinin. كما وُجد أن البروتين يخفض مستويات هرمون الجوع “الغريلين”.

وبالإضافة إلى ذلك، يساعد البروتين على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، والتي يمكن أن تساهم في فقدان الوزن ودهون الأحشاء.

وكشفت إحدى الدراسات، التي شملت 23 ألف و876 شخصا بالغا، أن تناول البروتين بكثرة يرتبط بمؤشر كتلة الجسم المنخفض والكوليسترول الحميد الجيد، وصغر محيط الخصر.

وفيما يلي أفضل مصادر البروتين:

– الدجاج: قطعة صغيرة (75 غرام).

– البيض: 3 بيضات متوسطة.

– حليب متوسط الدسم: 600 مل.

– الفاصولياء المخبوزة/ علبة كبيرة (400 غرام).

– المكسرات غير المملحة: 100 غرام.

ووجد الباحثون أيضا أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يساعد في فقدان الوزن ودهون الكرش بفعالية كبيرة.

المصدر: إكسبريس +RT

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق