أخبار عابرةالبيانات

الــHPG تعلن مقتل عدد من الجنود وعناصر الاستخبارات التركيّة في عمليّات مقاتلي الكريلا بخاكورك وديرسم

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الأحد (4 آب), بياناً كشف فيه عن عمليّات لمقاتلي الكريلا استهدفت جيش الاحتلال التركي في ناحية خاكورك ومنطقة ديرسم, أسفرت عن مقتل 9 جنديّاً بالإضافة إلى عنصرين من الاستخبارات التركيّة.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة “الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة”, في محيط ناحية خاكورك التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا).

وفي هذا السياق قال البيان: “في الساعة 07:30 يوم أمس السبت, شنّ مقاتلونا هجوماً على وحدات تابعة لجيش العدو كانت تحاول التمركز في محيط قرية ’مسلوك’ وأسفر الهجوم عن مقتل جنديّ تركي بالإضافة إلى إصابة 3 آخرين, فيما سارعت المروحيّات القتاليّة إلى انتشال جثث القتلة ونقل المصابين من أرض المعركة”.

وأضاف البيان “في الساعة 09:00 من اليوم ذاته, استهدف مقاتلونا مجموعة من الجنود الأتراك تمركزوا حول تلّة ’الشهيدة ساريا’ وشنّوا عليهم هجوماً مباغتاً اسفر عن مقتل إثنين من الجنود إصابة آخر, فيما قصف جيش الاحتلال محيط المنطقة بقذائف العاون وبشكل عشوائي.

كما شنّت قوّاتنا, اليوم الساعة 10:10, هجوماً سريعاً على وحدات عسكريّة لجيش العدو في منطقة ’أرموش’, وتمكّن مقاتلونا من إلحاق ضربات موجعة بالوحدات وتدمير سواتر عسكريّة, دون أن يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلى والمصابين”.

وأشار بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star استهدفن في 2 آب الجاري قافلة عسكريّة لجيش الاحتلال التركي “كانت متوجّهة نحو ثكنة ’أموتكا’ الواقعة بناحية ’خوزات’ في منطقة ديرسم, وأسفرت العمليّة عن مقتل 8 جنود أتراك وعنصرين إثنين من الاستخبارات التركيّة MIT. وباشر جيش العدو بقصف المنطقة بالصواريخ, دون وقوع إصابات في صفوف مقاتلاتنا اللواتي نفّذن العمليّة”.

ولفت البيان إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي بين الساعة 20:00 والساعة 20:30 2 من يوم 2 آب الجاري على محيط قرية “روس” التابعة لناحية “هفتانين” بمناطق الدفاع المشروع (ميديا), إلى جانب غارات أخرى في الساعة 23:00 أمس السبت استهدفت محيط قرية “يكمال” التابعة لمنطقة “كارى”, وأسفرت عمليّات القصف الجوّي عن اندلاع حرائق كبيرة في بساتين القرويّين واشتعال مساحات من الأراضي الزراعيّة.

ANF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق