اخبار العالم

تونس.. 10 مرشحين في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المبكرة

سورخين رسول ـ Xeber24.net

انطلقت في تونس مرحلة إيداع طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية المبكرة في مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس العاصمة، بدعوة من الرئيس المؤقت محمد ناصر، وتنتهي مهلة قبول المرشحين في التاسع من الشهر الحالي.

وتقدم عشرة مرشحين في تونس بملفات ترشحهم مع انتهاء اليوم الأول لتقديم الترشحات، وتحولت ساحة الهيئة العليا المستقلة إلى برلمان شعبي يعج بممثلي الأحزاب التي دفعت بقياداتها لخوض هذا السباق.

و سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين المقبولين في موعد أقصاه نهاية أغسطس الحالي.

و هناك اسمان متداولان يبدو أن لهما نصيب كبير من التأييد، وربما تكون حظوظهما أوفر من غيرهما في حال ترشحا أو تم ترشيحهما للانتخابات كما ذكر أعلاه.

الاسم الأول هو رئيس الحكومة الحالية يوسف الشاهد، الذي أكد أمين عام حركة “تحيا تونس” سليم العزابي أنه هو مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة.

والثاني هو وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، حيث انطلقت بعيد وفاة السبسي حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لترشيحه للرئاسية، وقد قام نواب بتزكيته.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد المرشحين للتقدم إلى الانتخابات الرئاسية في تونس، حيث أعلنت العديد من الشخصيات السياسية نيتها الترشح أبرزها رئيسا الحكومة السابقان مهدي جمعة وحمادي الجبالي ورئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية من تونس العاصمة.

يذكر توفي الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عن عمر ناهز 93 عاماً، في الذكرى الـ62 لعيد الجمهورية وقبل شهور من الانتخابات، في 25 من شهر يوليو / تموز.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق