أخبار عابرةالبيانات

الــHPG : مقتل 4 جنود من جيش الاحتلال التركي في عمليّات لمقاتلي الكريلا بخاكورك

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الجمعة (2 آب), بياناً ذكر فيه أنذ مقاتلي الكريلا نفّذوا سلسلة من العمليّات المتزامنة استهدفت جيش الاحتلال التركي في ناحية خاكورك بجنوب كردستان, قتل فيها 4 جنود أتراك.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة “الشهيد رونيا والشهيد باكر الثوريّة”, وفي هذا السياق “رصد مقاتلونا تحرّكات لوحدات عسكريّة تابعة لجيش العدو في ناحية خاكورك” مضيفاً أنّ “قوّاتنا شنّت هجومين متزامنين على تلك الوحدات أمس الخميس”.

وتابع البيان “شنّ مقاتلونا الهجوم الأوّل على مجموعة من الجنود الأتراك في تلّة الشهيد ’بوتان’ وحقّقوا إصابات في صفوف عناصر المجموعة, وأسفر الهجوم عن مقتل إثنين من الجنود.. وتزامن الهجوم مع هجوم آخر استهدف وحدات خاصّة تابعة لجيش الاحتلال كانت متمركزة في تلّة ’الشهيدة ساريا’, حيث قتل جنديّين آخرين من جيش العدو خلال الهجوم, بينما سارعت المروحيات القتاليّة إلى قصف المنطقة دون وقوع أيّ إصابات في صفوف مقاتلينا الذين عادوا إلى نقاط تمركزهم”.

وأشار البيان إلى عمليّات عسكريّة بدأها جيش الاحتلال التركي في 28 تمّوز الماضي في قرى ناحية كفر التابعة لمنطقة جولميرك, حيث “قصفت طائرات حربيّة تابعة لجيش العدو المنطقة في ساعات متأخّرة من اليوم ذاته.. ومن ثمّ انسحبت الوحدات المشاركة في العمليّة دون تحقيق نتائج.. كما سننشر معلومات تفصيلية عن مجريات العمليّة فور ورودها”.

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى استشهاد إثنين من مقاتلي الكريلا خلال اشتباكات عنيفة مع وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في 27 تمّوز الفائت بمنطقة “كيادين” التابعة لمنطقة “تندورك”, والتي قتل فيها عدد من جنود الاحتلال “دون أن يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلى.. كما سارعت المروحيّات القتاليّة إلى انتشال جثث القتلى.. وسنكشف عن سجلّ شهيدي الكريلا في بيان ننشره لاحقاً”.

كما نوّه البيان إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي أمس الخميس على محيط قرى ناحية “كاركر” التابعة لمنطقة “زى” في مناطق الدفاع المشروع (ميديا), مؤكّداً على عدم وقوع إصابات بين صفوف مقاتلي الكريلا.

ANF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق