الرياضة

الفيفا.. يوافق على زيادة عدد منتخبات السيدات في 2023

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الأربعاء على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم للسيدات من 24 إلى 32 فريقا اعتبارا من نسخة 2023 ومدد الموعد النهائي للتقدم بعروض استضافة.

وظلت إعداد المنتخبات تزيد من بطولة لأخرى منذ أن شارك 12 منتخبا في النسخة الأولى في 1991 لتصل إلى 24 في آخر نسختين من البطولة.

وقال الفيفا في بيان ”وافق مجلس الفيفا بالإجماع على مقترح لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم للسيدات من 24 إلى 32 فريقا على أن يسري القرار اعتبارا من النسخة المقبلة في 2023“.

وبهذه الزيادة تصبح كأس العالم للسيدات مكافأة تماما لبطولة الرجال التي يشارك فيها 32 منتخبا منذ 1998.

وقدمت تسع دول حتى الآن عروضا لاستضافة البطولة هي الأرجنتين واستراليا وبوليفيا والبرازيل وكولومبيا واليابان ونيوزيلندا وجنوب افريقيا وكوريا الجنوبية.

وانتهى الموعد النهائي (السابق) لتقديم عروض استضافة النسخة التالية من كأس العالم للسيدات في ابريل نيسان الماضي وكان مجلس الفيفا سيختار الدولة المستضيفة في مارس آذار 2020.

لكن تم تحديث متطلبات الاستضافة وتمديد الموعد النهائي للتقدم بعروض بعد توسيع البطولة.

وأضاف الفيفا ”بعد عرض وثيقة تتضمن معلومات أساسية عن توسعة البطولة قرر الفيفا زيادة المنتخبات إلى 32 فريقا. ونتيجة لهذا يتعين تحديث متطلبات الاستضافة والموعد النهائي للتقدم بالعروض الخاصة بنسخة 2023“.

وسيرسل الفيفا الشهر المقبل خطابا إلى الاتحادات التسعة التي تقدمت بعروض وكذلك إلى أي اتحادات أخرى قد ترغب في التنظيم.

وسيكون الموعد النهائي الجديد لتقديم العروض في ديسمبر كانون الأول 2019 على أن يتم إعلان الدولة المستضيفة في مايو ايار من العام المقبل.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا إن النجاح الذي حققته نسخة 2019 من البطولة في فرنسا، التي توجت بلقبها الولايات المتحدة للمرة الرابعة في تاريخها، ورغبة المزيد من الدول في التأهل للمشاركة كانا عاملين أساسيين في قرار توسيع البطولة إلى 32 منتخبا.

وأوضح ”النجاح الرائع لكأس العالم للسيدات هذا العام في فرنسا أوضح أن هذا هو التوقيت المناسب للاستفادة من قوة الدفع واتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز كرة القدم النسائية.

”فكرة التوسع تتجاوز مجرد إضافة ثمانية منتخبات جديدة للبطولة… يعني الأمر أن العشرات من اتحادات كرة القدم الأخرى ستهتم بتنظيم برامج للسيدات في ظل وجود فرصة حقيقية للتأهل لكأس العالم“.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق