العلوم والتكنولوجية

أبرز 5 مزايا جديدة في هواتف “بيكسل 4”

كشفت شركة “غوغل”، مؤخرا، عن عدة مزايا في الهاتفين المرتقبين “بكسل 4” و”بكسل 4 إس إل”، وحملت الخصائص المعلنة، مفاجآت كبرى بحسب خبراء رقميين.

وفي وقت سابق من يونيو الجاري، نشرت “غوغل” صورة رسمية لهاتف “بيكسل 4″، ثم نشرت مقطع فيديو لتوضيح مزايا الجهاز.

وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن أهم هذه المزايا، يكمن في دعم تقنية التعرف إلى الوجه على غرار هواتف آيفون، فضلا عن إضافة مستشعرات جديدة.

وتراهن غوغل على نجاح سلسلة هواتف “بيكسل 4″، بشكل كبير، لأن السلسلة السابقة Pixel 3 لم تحقق النجاح المأمول، رغم كاميراتها التي وصفت بالاستثنائية.

وبفضل الميزة الأولى، بوسع المستخدمين أن يتحكموا بالهاتف دون لمس الشاشة باستخدام إيماءات اليد فقط، وذلك من خلال رادار استشعار الحركة الذي يُسمى (سولي) Soli.

ويستشعر هذا الرادار الحركات الصغيرة التي تحدث حول الهاتف، ويقوم بالجمع بين خوارزميات نظام التشغيل الفريدة، والمستشعرات المتقدمة، ثم يتعرف على الإيماءات حينما تكون قريبا.

وأكدت غوغل أن هاتف “بيكسل 4” سيدعم تقنية التعرف على الوجه على غرار هواتف آيفون، وأوضحت أن أن تقنيتها ستكون مختلفة، لأن الهواتف الأخرى تطلب منك رفع الجهاز بطريقة معينة، إلى جانب عدم وجود اختلاف في الشكل مثل لبس نظارة، والانتظار حتى يتم فتحه، ثم التمرير للوصول إلى الشاشة الرئيسية.

وفي المنحى نفسه ستقوم تقنية التعرف على الوجه في الهاتف بمعالجة صورك عبر شريحة الأمان (Titan M)، وتبعا لذلك، لن تنتقل بيانات الصورة خارج هاتفك أبدا، ولا يتم حفظها أو مشاركتها مع خدمات غوغل الأخرى.

وكشفت غوغل عن تصميم جديد للكاميرا الخلفية في شكل نتوء مربع يضم أكثر من عدسة. ولدى التدقيق يظهر أن النتوء يحتوي على أكثر من عدسة إلى جانب “فلاش” بالأسفل مع وجود مستشعر على يمينه.

في غضون ذلك، يرتقب أن تكون سلسلة هواتف “بيكسل 4” من أول الهواتف التي تعمل على أحدث إصدار من نظام تشغيل أندرويد Android Q، والذي يدعم العديد من الميزات الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق