الأخبار

قوات النظام تستعيد عدة قرى بريف حماة الشمالي

قوات النظام تستعيد عدة قرى بريف حماة الشمالي
موقع : Xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
تمكنت قوات النظام السوري وبعد معارك عنيفة مع جبهة النصرة وفصائل متحالفة معها من استعادة السيطرة على عدة قرى بريف حماة الشمالي كانت قد سيطرت جبهة النصرة عليها مع بدء هجومها على دمشق بشكل متزامن .
قال القائد الميداني لـ “سبوتنيك” إن “الجيش السوري يتقدم باتجاه الزلاقيات وسط انسحابات كبيرة في صفوف مسلحي جبهة النصرة والفصائل التابعة لها”.
وذكر القائد الميداني أن “الجيش يقوم بعمليات التمشيط للقرى المسيطر عليها حديثا لتفكيك الألغام والمفخخات التي تركها المسلحون وراءهم”.
كان الجيش السوري قد استعاد السبت، مناطق عدة شمال وغرب طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، بعد اشتباكات مع مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها.
يذكر أن الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نجح في استعادة السيطرة على أكثر من 12 قرية وبلدة والعديد من تلال الحاكمة في إطار العمليات العسكرية الواسعة التي اطلقها منذ 23 آذار/مارس الماضي لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له بريف حماة الشمالي.
وتشهد سوريا حرباً منذ أكثر من ست سنوات، حيث تواجه الحكومة السورية مجموعات معارضة مختلفة الولاءات، ويخوض الجيش السوري، معارك ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة أبرزها تنظيم” داعش” و”جبهة النصرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق