الأخبار الهامة والعاجلةفيديو

بالفيديو : ’’ خبر24 ’’ يكشف تمثيلية مخابرات البرزاني التي أتهم فيها العمال الكردستاني بقتل الدبلوماسي التركي

بروسك حسن ـ xeber24.net

نشرت قنوات إقليم كردستان العراق بالاجماع مشاهد فيديو , نشرتها أمن إقليم كردستان العراق إدعت فيها بأنها مشاهد حادثة إغتيال الدبلوماسي التركي , التي حصلت في الـ (17 تموز 2019) في مطعم في وسط مدينة اربيل، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص، من بينهم نائب القنصل التركي في اقليم كردستان , حسب حزب الديمقراطي الكردستاني بينما قال عنه الاتراك بأنه كان موظف , ولكن صحيفة المونيتور قالت عنه بأنه كان موظف في دائرة المخابرات التركية ’’ MIT ’’.

الفيديو الذي نشرته قناة روداو قبل يومين :

منذ اللحظة الأولى لحادثة قتل الدبلوماسي التركي إتهم حزب الديمقراطي الكردستاني , الذي يتزعمه مسعود البرزاني , مقاتلي حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء حادثة الاغتيال هذا , وتطورت الحادثة الى حين نشرت قناة روداو قبل يومين مشاهد فيديو واعتقال اشخاص قالت سلطات إقليم كردستان بأنهم مرتبطين بحزب العمال الكردستاني.

الفيديو الذي تم نشره اليوم من قبل امن إقليم كردستان العرااق:

ڤیدیۆیەکی دیکەی رووداوەکەی هەولێر بڵاوکرایەوە

ڤیدیۆیەکی دیکەی رووداوەکەی هەولێر بڵاوکرایەوە

Posted by NRT on Friday, July 26, 2019

وبالفعل أعتقل أمن الاقليم 7 أشخاص ونشرت وسائل وقنوات حزب الديمقراطي الكردستاني اعترافات قالوا فيها بأنهم كانوا أو منتمون او لهم أهل ضمن صفوف حزب العمال الكردستاني.

أمن إقليم كردستان وقنواتها نشروا مشهدين لفيديو من كاميرتين مختلفتين وبشكل مقابل بعضها البعض من نقطة الزاوية , ولكن مشاهد الفيديو فيها فضائح ويكشف مدى زيف التمثيلية التي نفذها مخابرات الباراستن , وقد أكتشفنا في الحال أكثر من عشرة نقاط أختلاف ومنها :

يظهر في الفيديو الأول أن الشخص الذي يجلس مقابل ’’ الدبلوماسي التركي ’’ يلبس قميصاً أبيض وأثناء استهداف السفير من قبل شخصين من يسار السفير لا يتحرك الشخص الذي يجلس مقابله ولا يترك كرسيه , بينما في الفيديو الأخر يجلس شخص أيضا بمقابل السفير , ولكن قميصه رمادي ولنقل بأن دقة الكاميرات ليست جيدة لا يمكن تحديد لون قميصه , ولكن المصيبة أنه يهرب من أمام السفير ويقوم بسحب مسدسه أيضا فيما بعد تلكئه على الارض.

الشيئ الآخر الملفت للنظر أن الشخص الذي يقوم ويهرب بالقميص الرمادي يصطدم بمكيف , وينحرف المكيف الذي كان على يمين السفير أو الدبلوماسي التركي , ولكن في الفيديو الأول لا يصطدم بالمكيف لأن الشخص الذي كان يلبس القميص الابيض لا يتحرك من مكانه , وحتى لو تحرك من مكانه فأنه سوف لن يصطددم بالمكيف لأنه لم يكن هناك مكيف بالاساس.

الشيئ الملفت للنظر أيضا أنه في الفيديو يظهر مظلوم داغ بينه وبين السفير فقط طربيزه , أي لا يبعد عن السفير سوى 2 متر تقريباً , ولكن في الفيديو الآخر يظهر بعيد جداً وبينه وبين السفير ليست طربيزة فقط يمكن تكون طاولتين وطربيزة.

الشيئ الذي لم ينتبه إليه أحد أن مظلوم داغ يقوم بإطلاق النار عليه ومن ثم أخذ حقيبة أو شيئ ما آخر من جنب الدبلوماسي ويعتقد بأنها كانت حقيبة مال , وفي وقت كان يقوم السفير قبلها بعد المال حيث يرى ذلك جلياً في يديه وهو يقوم بتعدادها.

المشهدين مليئين بالاخطاء وهذا ما يثبت عدم صحة التمثيلية , وأنها فاشلة من أساسها.

بالإمكان مشاهدة الاختلاف الكلي في الدقيقة 24 من الفيديو :

ده‌قى دانپێدانانى ئه‌نجامده‌ر و ياريده‌ده‌رانى كرده‌وه‌ تيرۆريستييه‌كه‌ى رێستورانتى (هۆقه‌باز) له‌ هه‌ولێر

Posted by Kurdistan24 on Friday, July 26, 2019

موقع ’’ خبر24 ’’ لم يجري أي تعديلات أو مونتاج على مشاهد الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق