العلوم والتكنولوجية

علماء صينيون يبتكرون تقنية تخفي “تخدع” الرادارات العسكرية

طور العلماء الصينيون ابتكارا جديدا للتخفي ما يجعل الآليات العسكرية أقل عرضة للكشف بواسطة الرادارات.

يؤكد البروفيسور لوه شيانغانغ وزملاؤه من معهد البصريات والإلكترونيات في الأكاديمية الصينية للعلوم، أنهم ابتكروا نموذجًا رياضيًا يصف سلوك الموجات الكهرومغناطيسية عند ملامستها لسطح معدني مطلي بأنماط مجهرية، بحسب صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ تاون”.

وساعد النموذج الرياضي العلماء على تطوير غشاء على سطح الطلاء للآلة قادر على امتصاص موجات الرادار من جميع أنواعها.

سمحت التكنولوجيا الجديدة للباحثين خلال الاختبار بتقليل إشارة الرادار المنعكسة (المقاسة بالديسبل) من سطح الآلة، بما يتراوح بين 10 إلى 30 ديسيبل في نطاق التردد من 0.3 إلى 40 غيغا هرتز وهذا النطاق يعتبر واسعا جدا.

كلما انخفض تردد الإشارة، زاد مدى إمكانية اكتشاف الرادار للآلات. ولكن لا يمكن الحصول على معلومات مفصلة حول هدف متحرك إلا من خلال موجات الراديو ذات التردد العالي، وتستخدم الجيوش عادةً مجموعة من الرادارات العاملة بترددات مختلفة لإنشاء خطوط دفاع.

وقال أحد تقنيي التخفي من جامعة فودان في شنغهاي، أي طائرة مقاتلة أو سفينة حربية مزودة بهذه التكنولوجيا يمكن أن “تخدع” جميع أنظمة الرادار العسكرية العاملة حاليًا.

فالغشاء أو الطلاء الجديد يمتص موجات الرادار مهما كان ترددها.

المصدر: سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق