الأخبار

على جثث مواليها.. تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى الحدود مع سوريا

حميد الناصر ـ xeber24.net

تزامنا مع مقتل وجرح أكثر من 100 مدني ومسلح موالي لتركيا في وقت سابق من اليوم الاثنين 22/يوليو، باستهداف جوي من طائرات حربية روسية على مدينة معرة النعمان جنوب مدينة إدلب، تواصل حكومة النظام التركي بدفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى جنوبي البلاد على مقربة من الحدود مع سوريا.

ومن جانبه نشرت قناة “الحدث” أن التعزيزات العسكرية تضمنت شاحنات عسكرية على متنها دبابات ومدافع ثقيلة وذخائر متنوعة، في تحرك عسكري تكرر بشكل شِبه يومي خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضحت القناة أن التعزيزات وصلت إلى مدينة “أقجة قلعة” التركية المقابلة لمدينة “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي والواقعة ضمن سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، وذلك بهدف توزيعها على الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود مع سوريا.

هذا وتستمر قوات النظام التركي بإرسال التعزيزات العسكرية على حساب مواليها المتطرفين في مناطق الشمال السوري بهدف تحقيق مكاسب ثمية لها كانت تحلم بها منذ زمن طويل في مناطق شرقي سوريا.

والجدير ذكره يأتي ذلك بالتزامن مع قيام قوات النظام وروسيا بحملة استهداف جوي مكثف على إدلب وحماة وشمال اللاذقية منذ أسابيع حتى الأن، والتي نتج عنها مقتل وجرح مئات المدنيين والمسلحين الموالين لتركيا، بالإضاف لنزوح مئات الآلاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق