غير مصنف

ماذا قال نيجرفان ومسعود البارزاني عن اعتقال متهمين بقتل الدبلوماسي التركي في هولير؟

نازرين صوفي – Xeber24.net

قال رئيس اقليم كُردستان العراق “نيجرفان البارزاني ” في بيان له بأن قوات الاسايش ومكافحة الارهاب قاموا بعمل مبارك في اعتقال المتهم الرئيسي ومساعده في عملية استهداف الدبلوماسي التركية , فيما قال رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان العراق ” مسرور البارزاني” أن “إقليم كوردستان سيبقى ملاذاً للأمن والاستقرار دائماً”، مضيفاً أن اعتقال منفذي هجوم هولير في وقت قياسي هو ثمرة إخلاص وسهر القوات التي أصبحت حامية أمن واستقرار الإقليم , وفقاً لتعبيرهما.

وجاء في البيان الصادر عن رئيس اقليم كُردستان اليوم الاحد :

“تمكنت قوات الآسايش ومكافحة الإرهاب في كوردستان، اليوم، وبنجاح من إلقاء القبض على المتهم الرئيس ومعاونه في عملية إطلاق النار الإرهابية التي وقعت يوم 17 تموز 2019 في مطعم بأربيل، تلك العملية الإرهابية التي أدت للأسف إلى وفاة دبلوماسي تركي ومواطنَين اثنين من إقليم كوردستان.

إن نجاح قوات الآسايش ومكافحة الإرهاب في أداء مهامها الرئيسة، دليل على إخلاص هذه القوات لواجبها ولحماية إقليم كوردستان والمواطنين. معلوم أن سلطات الإقليم، بعد مثل هذه الحوادث المحزنة والجبانة، تركز في الأساس على إلقاء القبض على المذنبين ومعاونيهم، وقد تمثل نجاح قوات الآسايش ومكافحة الإرهاب في أنهم تمكنوا باستمرار من إحباط مساعي الإرهابيين ومنعهم من إلحاق الضرر بشعب الإقليم وضيوفه.

وقد كرست هذه القوات إلى الآن كل قدراتها لحماية إقليم كوردستان ومواطنيه، وسيواصلون مستقبلاً كما في السابق عملهم الجاد لضمان الأمان والأمن في إقليم كوردستان، وسيتم التعامل مع من ألقي القبض عليهم ومع المتعاونين معهم وفقاً للقانون” وذلك وفقاً لما جاء في وصف البيان.

فيما قال رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان، مسرور البارزاني في بيانه الذي جاء على الشكل التالي:
“أحيي قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب وكل القوى الأمنية الأخرى، التي استطاعت خلال مدة قصيرة جداً، اعتقال منفذ عملية إطلاق النار الإرهابية بمطعم في أربيل ومعاونيه، والتي أدت للأسف إلى فقدان دبلوماسي تركي ومواطنين في إقليم كوردستان حياتهم.

هذا النجاح هو ثمرة إخلاص وسهر القوات التي أصبحت حامية أمن واستقرار إقليم كوردستان، كما أشكر مواطني إقليم كوردستان الذين كانوا على الدوام عوناً ودعماً لأجهزة أمن إقليم كوردستان.

ان إقليم كوردستان وبجهود المخلصين من أبنائه وبتعاون مواطنينا، سيبقى ملاذاً للأمن والاستقرار دائماً” , وذلك وفقاً لتعبير البيان الصادر عن مسرور.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق