اخبار العالم

الجيش الأفغاني يعلن مقتل العشرات من حركة طالبان في البلاد

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

أعلن الجيش الأفغاني اليوم السبت عن تصفية ما لا يقل عن 24 مسلحا من حركة “طالبان” وجرح 17 آخرين منهم بضربات صاروخية موجهة في ولاية أوروزغان جنوبي البلاد.

وكتب فيلق “سيلاب 201” في الجيش الأفغاني في بيان بهذه الضربة: “بناء على تقارير استخبارية، قتل 24 من مسلحي “طالبان” وجرح 17 آخرون إثر ضربات صاروخية موجهة في منطقة خاس أوروزغان بولاية أوروزغان”.

بينما صرح الجيش الأفغاني، أن ستة مسلحين من حركة طالبان قُتلوا في انفجار سيارة مفخخة أثناء إعدادها، في إقليم قندهار جنوب أفغانستان.

وذكر فيلق أتال 205 في بيان نقلته وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء، أن المسلحين كانوا منهمكين في إعداد سيارة مففخخة، عندما وقع الانفجار. وأضاف أن السيارة المفخخة انفجرت في منطقة مايواند بالإقليم.

على صعيد ميداني آخر، نفذت قوات الأمن الأفغانية سلسلة من الغارات الجوية في أقليمين خلال 24 ساعة مما أسفر عن مقتل 7 مسلحين على الأقل.

ويحتدم القتال في عموم البلاد التي مزقتها الحرب وتتواصل الاشتباكات بين قوات الأمن الحكومية ومسلحي حركة “طالبان” في أكثر من 20 مقاطعة من أصل 34 في أفغانستان منذ أبريل حينما بدأت “طالبان” هجومها السنوي، على الرغم من دخولها في مفاوضات سلام مع كابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق