الأخبار

مسؤولين من التحالف وامريكا يجتمعون مع “مسد” في عين عيسى للوقوف على التطورات الأخيرة “تهديدات تركيا ونشاط داعش”

نازرين صوفي – Xeber24.net

عقد وفد من التحالف الدولي بقيادة واشنطن لدعم قوات سوريا الديمقراطية ومسؤولين أمريكيين اجتماعاً مع الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية وذلك للوقوف على التطورات الاخيرة التي تشهدها شرق الفرات , حيث يهدد اردوغان بشن هجمات عسكرية على اراضيها , بالاضافة إلى نشاط خلايا تنظيم داعش المتصاعد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان أن بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي الغربي، شهدت خلال يوم أمس الأحد اجتماعاً ضم السفير الأمريكي (ويليام روباك) برفقة قادة من التحالف الدولي مع “الرئاسة المشتركة” لمناطق شمال شرق سوريا – روج افاي كُردستان.

واشار المرصد بأنه جرى تداول مواضيع عدة خلال الاجتماع أبرزها التنسيق الكامل من أجل إعادة تأهيل كافة المؤسسات المدنية وسبل تقديم الدعم لها، بالإضافة للتنسيق العسكري بين جميع الأطراف بهدف القضاء على خلايا تنظيم “داعش” النشطة شرق منطقة الفرات،والتي تقوم بعمليات التفجير واستهداف لقوات سوريا الديمقراطية والمدنيين.

وكان قد جرى يوم الثلاثاء الماضي اجتماعاً في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، وضم الاجتماع كل من السفير الأمريكي (ويليام روباك) والمبعوث الأمريكي (جيمس جيفري) وقائد الجيش الأمريكي في سوريا العراق (بلاك ميران) و”الرئاسة المشتركة للمجلس المدني” في دير الزور، قبل أن ينضم لهم عدد من رؤساء عشائر وزعماء قبائل في المنطقة، وتركز الاجتماع حول دعم أمريكا والتحالف الدولي للقضاء على خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” وضرورة الوصول إلى حل سياسي في سوريا وفق القرارات الدولية، ودعم التحالف للمشاريع الحيوية وإعادة تأهيل المناطق ودعم المنظمات الإنسانية.

وتجدر الاشارة إلى ان تركيا كثفت من تحركاتها العسكرية على الحدود مع شمال شرق سوريا , وهدد رئيسها رجب طيب اردوغان بشن عملية عسكرية على تل ابيض وتل رفعت في الوقت القريب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق