أخبار عابرةالبيانات

قوات الدفاع الشعبي تكشف عن مقتل 3 جنود اتراك في عملية نوعية بــ”خاكورك”

xeber24.net

اصدرت قوات الدفاع الشعبي اليوم الاثنين بياناً كتابياً , قالت فيها بان مقاتليها “قوات الكريلا” تصدوا لوحدات من الجيش التركي في محيط تلة “الشهيد ساريا” بناحية خاكورك , مشيرة إلى مقتل 3 جنود أتراك خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين.

وأوضح البيان, أنّ جيش الاحتلال التركي يواصل عمليّات قصف ناحيّة خاكورك بمناطق الدفاع الذاتي (ميديا), حيث شنّت مقاتلات حربيّة أوّل أمس السبت غارات جوّية استهدفت نقاطاً بمحيط تلّة “الشهيد عزيز”, وأكملت الغارات أمس الأحد مستهدفة تلّة “شكرى سبي”, فيما قامت مروحيّات عسكريّة بعمليّة إنزال جنود في المنطقة.

وتابع البيان “بدأ مقاتلو الكريلا بعمليّة عسكريّة استهدفت وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي, كانت تحاول الانتشار في المنطقة وقطع أشجار الغابات المحيطة, حيث اندلعت اشتباكات بين قوّاتنا وجنود الاحتلال في تمام الساعة 11:00 من يوم أمس الأحد, وتمكّن مقاتلونا من إلحاق خسائر كبيرة بصفوف جيش العدو خلال الاشتباكات التي قُتل فيها 3 جنود أتراك إلى جانب إصابة آخرين. وفي الساعة 20:00 بادرت مروحيّات قتاليّة إلى انتشال جثث القتلى ونقل الجرحى, فيما عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع أيّ إصابات في صفوفهم”.

وأشار البيان إلى أنّ جيش الاحتلال التركي استقدم آليّات حفر إلى الطريق الواقعة بين قريتي “واركنم” و”كندالوك” التابعتين لناحية “كفر” في منطقة جولميرك, حيث شنّ مقاتلو الكريلا هجوماً على الجنود المتواجدين في موقع العمليّات, حيث “تمّ تدمير آليّة حفر, فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى خلال العمليّة”.

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ الطيران الحربي التابعة لجيش الاحتلال التركي شنّ في وقت متأخّر من ليلة أمس, غارات جوّية على تلّة “أمدية” الواقعة في ناحية آمدية التابعة لمحافظة دهوك بجنوب كردستان, إلى جانب غارات أخرى استهدفت محيط قرية “فلها” في منطقة “زى”, مؤكّداً على عدم وقوع خسائر بين صفوف مقاتلي الكريلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق