الأخبار

المرصد السوري: 90 قتيلاً من قوات النظام والفصائل والجهاديين في شمال غرب حماة

شيلان أحمد _xeber24.net

لا تزال المعارك العنيفة متواصلة على محور الحماميات بريف حماة الشمالي الغربي، بين قوات النظام والفصائل المقاتلة والإسلامية ومجموعات جهادية من جانب آخر.

وتسبّبت اشتباكات اندلعت ليلاً بين قوات النظام والفصائل المقاتلة والجهادية في شمال غرب سوريا، بمقتل نحو 90 عنصراً من الجانبين، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس.

كما قتل سبعة مدنيين الخميس في محافظة إدلب ومناطق محاذية لها، تديرها هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) وتؤوي نحو ثلاثة ملايين نسمة. وتتعرض هذه المنطقة لتصعيد في القصف منذ أكثر من شهرين، يترافق مع معارك عنيفة تتركز في ريف حماة الشمالي.

هجوم جديد تنفذه قوات النظام بعد 6 هجمات فاشلة خلال اليوم الخميس، وذلك بغية استعادة السيطرة على القرية وتلتها الاستراتيجية من قبضة الفصائل التي تستميت بدورها بالدفاع عنها بعد أن سيطرت عليها مساء أمس الأربعاء.

واندلعت الاشتباكات ليل الأربعاء إثر شنّ الفصائل وبينها هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) هجوماً تمكنت بموجبه من السيطرة على قرية الحماميات وتلة قربها في ريف حماة الشمالي الغربي. وتسببت المعارك بمقتل 46 عنصراً من قوات النظام و36 مقاتلاً من الفصائل، وفق المرصد.

ويشهد ريف حماة الشمالي منذ أسابيع جولات من المعارك، تسببت إحداها في حزيران/يونيو بمقتل 250 مقاتلاً من الطرفين في ثلاثة أيام، بحسب المرصد.

ومنذ بدء التصعيد نهاية نيسان/أبريل، قتل أكثر من 550 مدنياً إثر غارات شنتها طائرات سورية وأخرى روسية على مناطق عدة في إدلب ومحيطها، رغم أنها تخضع لاتفاق روسي تركي منذ أيلول/سبتمبر نصّ على انشاء منطقة منزوعة السلاح، ولم يُستكمل تنفيذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق