logo

إدلب.. التنظيمات الجهادية تقصف النظام بصواريخ “الفيل” والأخير يرد بالغارات الجوية والراجمات

حميد الناصر ـ xeber24.net

تستمر الفصائل المتطرفة والمجاميع الجهادية المدعومة من تركيا، بشن هجماتها المباغتة على مواقع قوات النظام السوري في مناطق متفرقة من شمال غربي البلاد.

ومن جانبه أفاد مصدر خاص من إدلب لمراسل “خبر24” أن فصيل “أنصار التوحيد” التابع لتنظيم “حراس الدين” المبايع للقاعدة، قصف بصواريخ الفيل نقاط لقوات النظام على محور الكتيبة المهجورة بريف إدلب الشرقي فجر اليوم الأبعاء 10/يوليو، لتقوم حواجز النظام باستهداف بلدة الشيخ إدريس ومنطقة الكتيبة المهجورة براجمة الصواريخ.

وأضاف المصدر ذاته أن الطيران المروحي التابع للنظام السوري استهدف بعدة قذائف متفجرة مقرات يتمركز بها مسلحي “التركستان” في بلدات ريف مدينة جسرالشغور بريف إدلب الغربي تزامناً مع عدة غارات جوية استهدفت مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي .

ولفت المصدر ذاته أن المعارك لاتزال مستمرة على جبهات جبل التركمان في ريف اللاذقية، حيث تمكنت قوات النظام من قتل 4 مسلحين و جرح أخرين جراء استهداف الطيران الروسي بعدة غارات جوية خطوط المعارك الأولى بين النظام والمتطرفين هناك.

والجدير ذكره يأتي كل ماسبق في ظل محاولات المتطرفين التوغل في مناطق سيطرة النظام السوري بريف اللاذقية، بالتزامن مع مواصلة الأخير ومنذ أواخر شهر أبريل الماضي باستهداف جبهات وأرياف حماة وإدلب واللاذقية في محاولة للوصول إلى محافظة إدلب ومحيطها، والتي تعتبر آخر معاقل المتطرفين في الشمال السوري.

اضف تعليق

Your email address will not be published.