اخبار العالم

ألمانيا ترفض مطلب الولايات المتحدة بنشر قوات برية في سوريا

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

رفضت ألمانيا، اليوم الاثنين 8\يوليو، مطالب الولايات المتحدة بنشر قوات برية في سوريا، التي كانت من المقرر أن تحل محل القوات الأمريكية هناك جزئيا.

وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية خلال مؤتمر صحفي اعتيادي ”عندما أقول إن رؤية الحكومة هي الالتزام بالإجراءات الحالية في التحالف (العسكري) ضد الدولة الإسلامية فهذا لا يشمل قوات برية كما هو معروف“.

وجاء ذلك غداة طلب الولايات المتحدة من ألمانيا تقديم قوات برية لمكافحة الإرهاب في شمال سوريا، معززة بذلك الضغوط لالتزام عسكري أكبر من قبل برلين.

وتحث الولايات المتحدة على إرسال الدول المشاركة في التحالف الدولي قواتها إلى شمال شرق سوريا وذلك لتحل محل جزء من القوات الامريكية التي من المقرر ان تنسحب, بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بسحب قوات بلاده من سوريا والابقاء على جزء منهم لضمان حماية الحلفاء في قوات سوريا الديمقراطية.

وكان قد قال جيفري في وقت سابق ” لم يقصد الرئيس ترامب بالانسحاب سحب القوات الأمريكي من قاعدة التنف في الجنوب السوري، كما سنبقي في الشمال الشرقي القدرة على قيامنا بغطاء جوي فعّال وقدرة للقيام بالحد المناسب من العمليات الخاصة ضد تنظيم الدولة الاسلامية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق