الأخبار

خاص : ورشة عمل هامة نظمها مجلس سوريا الديمقراطية في باريس لبحث خارطة طريق لحل الأزمة السورية

سعاد عبدي – xeber24.net – خاص

نظم مجلس سوريا الديمقراطية يومي 29 -30 حزيران/يونيو الجاري في العاصمة الفرنسية باريس ورشة عمل شارك فيها قوى وشخصيات وطنية لبحث خارطة الطريق لحل الأزمة السورية وتجربة الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا و بناء قاعدة لعقد “المؤتمر الوطني العام لقوى المعارضة الديمقراطية”.

وبحسب مصدر خاص الذي صرح لموقعنا (خبر24) فقد حضر الاجتماع ما يقارب 23 شخصية وكان الحضور شخصيا وليس حزبيا وكان بين الحضور من له وجهة نظر خاطئة تجاه الإدارة الذاتية الديمقراطية وكان هناك نقد حاد تجاه العمل في مناطقها.

وقال المصدر: ” خلال يوم ونصف من العمل استطاع الحضور فهم وتدارك ما يحصل على ارض الواقع وما تقوم به الإدراة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية ودور مجلس سوريا الديمقراطية كمظلة سياسة لهذه المنطقة”.

وأضاف: ” اتفقنا على انه يجب البناء على المكاسب المهمة لايجاد حل سياسي للازمة في سوريا، كما تم نقاش خارطة الطريق التي انبثقت من مؤتمر كوباني قبل فترة حيث تم قبولها مع اجراء البعض من التغييرات في صياغتها”.

واكد المصدر ان الهدف من هذه الورشات هو بناء قاعدة واساس لعقد مؤتمر للمعارضة والشخصيات الديمقراطية السورية وكل الوطنيين الذين يؤمنون بالحل السياسي ويرون سوريا المستقبل لا مركزية علمانية دون استبداد.

ومن المتوقع ان تنظيم ورشات اخرى في المانيا ودول اقليمية وفي الداخل ايضا للوصول الى رؤيا موحدة مشتركة سيتم تبنيها لعقد مؤتمر وطني لقوى وشخصيات المعارضة الديمقراطية السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق