اخبار العالم

أنقرة: حكومة “شمال العراق “حملت العمال الكُردستاني مسؤولية قتل المدنيين في العراق بينما الحكومة الاتحادية لم تشر إليهم حتى

نازرين صوفي – Xeber24.net

زعمت تركيا بأنها لم تستهدف أراضي أقليم كُردستان , رداً على بيان الخارجية العراقية التي أدانت الهجمات التركية على أراضيها, وعليه استدعت وزارة الخارجية التركية، مساء أمس الأحد، القائم بأعمال السفارة العراقية لدى أنقرة، وأبلغته بأن عمليات الجيش التركي خارج الحدود ستتواصل بحزم.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي، في بيان، إنه “جرى استدعاء القائم بأعمال السفارة العراقية لدى أنقرة عصام محمد، إلى الوزارة”، مؤكدا أن تركيا “ستواصل بحزم” عملياتها ضد حزب العمال الكُردستاني, بينما تستهدف المدنيين العزل والبنية التحتية.

وبين أقصوي أنه تم إبلاغ القائم بأعمال السفارة العراقية بأنه “لا يمكن قبول التصريح” الذي صدر، من الجانب العراقي استنادا إلى مزاعم حول وجود خسائر بين المدنيين خلال عمليات عسكرية على الاراضي العراقية.

وأوضح أن “تصريح سلطات الإقليم الكردي في شمال العراق حمل حزب العمال الكُردستاني المسؤولية فيما يتعلق بالعملية التي نفذت ضمن مناطق الإقليم، بينما تصريح الحكومة الاتحادية في بغداد لم يشر حتى إلى العمال الكردستاني.

وشدد على أن هذا التصريح “لا يتوافق مع الزخم الإيجابي الذي بدأ في العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال الزيارات رفيعة المستوى في الفترة الأخيرة”، كما أكد أن الوزارة أبلغت القائم بالأعمال بأن “تركيا تحترم سيادة العراق، ولذلك يجب على بغداد ألا تسمح بوجود الإرهابيين على أراضيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق