الرأي

هنا العبرة وهنا يكمن السر “ أنا مستقل”

“ أنا مستقل”

بقلم الشهيد حسين شاويش
أنا أملك الحق في الهجوم على كل مقدسات هذا الشعب ،من شهداء ومعتقلي السجون والمرابطين على جبهات القتال ضد المرتزقة . أنا أملك الحق في تأمين المصالح الشخصية والعائلية والأنانية تحت يافطة الكردياتبة “المستقلة”. أنا حر في تفكيري ولذا يحق لي أن أطرق الطبول وأنفخ في الأبواق متى ما أريد . رحبت بداعش عندما دخلوا موصل لأنهم ثوار العشائر ومناهضين لدكتاتورية المالكي الشيعية . كما يحق لي أن أهلهل لدخول القاعدة في أدلب ،كما هلهلت لدخولهم في الرقة ،لأنهم ثوار سورياحسين وضد الدكتاتورية الأسدية العلوية.
أنا مستقل ،لهذا أنا ضد دخول وحدات حماية الشعب والمرأة إلى بلدة تل حميس وتل براك وتل تمر وتحريرها من المرتزقة ،لأن هذه الوحدات هم آبوجيين ،ولايطالبون بدولة كردستان، بل يريدون إدارة ذاتية ديمقراطية لا يلتمع فيها الهوية الكردية ،وكما أن أصحابها لا يرفعون شعار “يان كردستان يان نمان ” بل يرفعون شعار “يان سركفتن يان سركفتن ”.
أنا مستقل ياحبيبي ! لهذا لي الحق أن أكتب القصائد الطنانة والرنانة على صاحب الجلالة والسلالة ،وأطبعها في مدينة بترودولار الكردي وأبيعها في الأمارات . أنا حر ،لهذا أملك الحق في تمديح رموز المعارضة باللغة العربية على شاشة التلفزة ، وانتقاد نفس الرموز باللغة الكردية على نفس الشاشة . أنا أتصرف مثل شهر نيسان حيث متى ما أريد أمدح ومتى ما أريد انتقد حسب متطلبات حالة الطقس في شهر نيسان وحسب قانون الطلب والعرض لسوق السياسة المحلية.
أنا فنان مستقل وعالمي أغني على حمزة الخطيب ، وأغني على بترول كركوك وأغني في حفلة أردوغان وابراهيم تاتليس، ولكنني لا أرى الحاجة في أن أغني للذين ضحوا بأنفسهم في كوبانى وشنكال وكركوك المقاومة وسرى كانية لأنهم أي آرين ميركان، سرهد ، لوند، كينجو ،كلهم آبوجيين.
أنا سياسي مستقل ياعالم ! يحق لي أن أعلن حزبا سياسيا خلال ساعات ، والحصول على المساعدة ب 50 ألف دولار بعد المكوث في فندق خمس نجمات ، وبعد عدة أيام يحق لي أن أطلب حصتي في الثروة الوطنية لروج آفا ، ومع العلم أنني لا أعترف بالإدارة الذاتية ولا بالآساييش تبعهم ! ولا أعترف بوحدات حماية الشعب والمرأة ، وأن حرروا المريخ . كما أملك الحق في تمثيل روج آفا لدى المحافل الدولية وخصوصا الجنيفات. بالإضافة إلى حقي في الأنشقاق عن الحزب بعد عدة اسابيع تمهيدا لتأسيس حزب جديد دون أن استشير أحداً لأنني استشير دائما بعد الساعة الثانية ليلاً من صباح كل يوم حتى لايحس أحد بالموضوع لأنها أسرار قومية كردستانية . أنا أملك كل الحقوق ولكنني لا أتحمل أي مسؤولية هذه هي فلسفتي في الحياة.
يا أخي العزيز! قسما بالله أنا أديب مستقل، أتذكر عندما شربت كأساً من الشاي مع جكرخوين، ونشفت فنجان من القهوة مع عثمان صبري . لهذا يحق لي أن أمشي على خطاهم بالشكل التالي :
أولا ،أن نعمل من أجل تجهيز ملف يتضمن انتهاكات وحدات حماية الشعب والمرأة ، وانتهاكات آساييش ال ب.ي.د ونقدمها لمنظمات حقوق الإنسان في أوربا، مع العلم أننا نملك أصدقاء مستقلين من فنانين وكتاب ورسامين ومقرعي الطبول ونافخي المزامير سوف يساندوننا في هذا المشروع . كما أن عائلتنا عريقة ومعروفة لدى الأوربيين من أيام فرنسا وسوف نستفيد من هذا الوضع أيضا.
ثانيا، نحن مع جكرخوين لأنه كتب قصائد على ليلى قاسم ، ودعى الى مشاركة المرأة في النضال ، ولكننا لسنا مع بطولات وحدات حماية المرأة ولايهمنا مقاومة آرين ميركان و وارشين ديرك وآزادي وجيندا تل تمر … الخ . السبب بسيط لو تحدثنا عن هذه البطولات فأننا سوف نفقد الأستقلالية وسيغضب صاحب الجلالة والسلالة لأن هذه البطلات آبوجيين . ولكن لايوجد مشكلة إذا تحدثنا عن ليلى خالد و روزا لوكسمبورغ بشرط أن لا نتحدث عن ساكينة جانسس وليلى شايلمز وفيدان دوغان.
ثالثا ، نحن نعيش في هولير واسطنبول وأوروبا وهذا أمر طبيعي ، دائما الأديب يعاني من الآلام ! ولكن علينا أن نعطي النصائح للشعب لكي لايترك وطنه.
أنا محلل سياسي مستقل يا ناس ! مايحصل في كوبانى هو مسرحية ولو حتى تم تدمير ثمانية بالمئة من المدينة . وماحصل في سري كانية وتل كوجر وحسكة أيضا كانت مسرحية . لم تحصل أية مذبحة في تل عران وتل حاصل لأن اللجنة المختصة والمستقلة مثلي أثبتت عدم وجود أية مذبحة . ولكن تم تثبيت وجود انتهاكات لوحدات الحماية حيث قاموا بضم فتاة عمرها ست سنوات إلى وحدات الحماية من مدينة المستقلين من كوكب مستقل عن الكون كله . كما أن عملية دخول داعش إلى شنكال كانت مناورة ذكية من إحدى مناورات الذكي ابن الذكي من عائلة الأذكياء أباً عن جد ، لذلك جاء الحظ، سوف نعلن عن مملكة كردستان ونبيع البترول مثل الإمارات ونبني مركز التجارة العالمية في مدينة النجوم . نعم ماذا حصل بعد مجزرة حلبجة ؟ ألم نحصل على عدة آبار نفطية ؟ الآن سوف نحصل على كل الآبار بعد مذبحة شنكال . هذه هي السياسة ياعمي . أصحاب الجلالة والسلالة يملكون أرث سياسي يمتد إلى مائة عام ، يقدمون واحد ويأخذون ثلاثة . لأن السياسة هي مصالح ولعبة قمار وليس أكثر.
أنا صحفي مستقل ياعالم ! يحق لي أن أقوم بتقليد مهاترات فيصل قاسم على الجزيرة ، وأن أهاجم كل الرموز ماعدا رمز السلالة والجلالة والملكية ، يحق لي أن استهتر بكدح الآخرين وأن أنكر جهد الشعب وتضحيات المقاتلين ضد عصابات المرتزقة ، يحق لي أن أمدح فرعون وأن أجعل من موسى ارهابيا . يحق لي أن أكذب وأكذب وثم أكذب حتى يصدقني الناس . يحق لي أن أقول ما أشاء لأنني أقبض أربعة آلاف دولار بالشهر ماعدا الأكراميات . يحق لي أن أذهب إلى الشام والتقي مع أي وزير وأتهم الآخرين بالتعاون مع الشام . يحق لي أن اتصل بأبو بكر البغدادي لأخذ الأخبار أول بأول ، لأنني صحفي وأركض وراء الخبر ، الخبر يجلب الدولار والشهرة و … و …الخ . يحق لي أن أقوم بتصوير الثعالب وهم هاربون واظهارهم في الشاشة كأسوود يتقدمون ، سر المهنة يتطلب ّذلك . نحن بحاجة إلى قناة الجزيرة باللغة الكردية لكي نمهد لثورات الفيس بوك مثل الآخرين ونحولها إلى الثورة المضادة الداعشية.
أنا إنسان مستقل ، ليس لي علاقة بالإدارة الذاتية ولا بالبلدية ولا بالآساييش ولا بالدفاع الجوهري ولا بالدفاع المشروع ولا بكوباني ولا بشنكال ولا بوحدات الحماية ولا … ولا … ولا … أنا أعيش على سطح المريخ ياناس ! لأن الشنكاليين لم يعطوا أصواتهم لصاحب الجلالة في الانتخابات ، لذا حصل ماحصل . لأن كوباني تعركشت مع داعش وقبلها مع جبهة النصرة وحتى مع الجيش الحر ياهو,لذلك حصل ماحصل. أنا فرد مستقل أرمي الأوساخ في الشارع متى ما أريد وحتى إذا كانت هناك حاوية للأوساخ . لأن الحاوية عائدة للبلدية والبلدية عائدة للإدارة الذاتية وأنا لا أعترف بهذه الإدارة . أنا أملك الحق في رمي الأوساخ في الشارع وليس في الحاوية بما أن البلدية تابعة لهذه الإدارة.
أنا إنسان مستقل ، حقيبتي جاهزة ومتى ماحصل أي طارئ سوف أذهب من ” قامشلو إلى كردستان ” أو من عامودا إلى ألمانستان أو من ديريك إلى سويسرستان. الوطن بالنسبة لي حقيبة وليس أكثر.الحمدلله طلبات الأقامة جاهزة ، ابني وابنتي كلهم هناك في المخيمات وفي مساكن الملتجئين . الحمدلله لسنا محتاجين لهذه الإدارة ، وإذا مايعجبهم ” انشاالله يأتي داعش ويصل إلى عين ديوار ، أحسن منهم ” أنا مستقل.
أنا دكتور ومهندس ومثقف مستقل ، قوانين الفيزياء الحديثة كذابة ، لايوجد استقلالية نسبية ، بل هناك استقلالية تامة وحرية تامة وانتهى عصر جيرانا فاطمى وجيرانا غزال ، بل نحن في عصر الفيس بوك ولكل فرد وشخص الحق في التصرف والحديث مثلما يشاء . الدياليكتيك غير صحيح من هيراقليطس و زردشت وصولاً إلى هيغل وماركس ، لا يوجد ترابط واتحاد وتنوع وتعدد ومشاركة.
أنا مسسسستقل فهممممت.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق