الأخبار

بينهم محاربين قدامى في البيشمركة … اعلان “لجنة الدفاع عن ارض كردستان” في قنديل

نازرين صوفي – Xeber24.net

نظراً إلى ان حكومة اقليم كُردستان تغض الطرف عن احتلال الجيش التركي لاراضي اقليم كُردستان , وتلتزم الصمت حيال قتل الجيش التركي للمدنيين , ونظراً لوجود تعاون استخباراتي بين الطرفين داخل القواعد العسكرية , قررت مجموعة من المواطنين ومحاربين قدامى من البيشمركة اعلان لجنة للدفاع عن اراضي كُردستان.

واعلنت مجموعة من المواطنين بينهم محاربين قدامى في البيشمركة في قنديل عن لجنة “الدفاع عن اراض كردستان”.

وتجمع في سفوح قنديل يوم امس الخميس، عدد من المواطنين من ضمنهم نساء ومحاربين البيشمركة القدامى، ليعلنوا لجنة “الدفاع عن اراض كردستان”.

و تحدث دريا عمر باسم البيشمركة القدامى ، انهم يعربون عن دعمهم الكامل لقوات الكريلا للوقوف بوجه الاحتلال التركي الذي ينتهك اراضي جنوب كردستان و حقوق كل الكرد، وعليه فقد شكلوا لجنة مشتركة تضم محاربين قدامى في البيشمركة ونساء ورجال دين وشخصيات وطنية، وجميعهم ليسوا اتباع احزاب او اطراف سياسية، على حد تعبيرهم بل تجمعهم قضية الدفاع عن هذه الارض.

و قال دريا في البيان الذي قرأه باسم مشكلي اللجنة:”من هنا نقول كفى للاحتلال و الهجمات التركية على اراضينا،وحان الوقت لنتكاتف سوية و نقف بوجه الاحتلال التركي.”

وناشد افراد اللجنة جميع فئات المجتمع الكردستاني وخاصة البيشمركة القدامى الذين لهم تاريخ في مواجهة الظلم، للتحلي بموقف مناهض للاحتلال التركي و الوقوف الى جانب قوات الكريلا والدخول في خندق نضال مشترك, وفقاً لروج نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق