قضايا اجتماعية

ستة شهداء وريو الثرى في مقبرة الشهيد خبات ديرك

ستة شهداء وريو الثرى في مقبرة الشهيد خبات ديرك

ودع الآلاف من أهالي ديرك وكركي لكي جثامين 6 مقاتلين من وحدات حماية الشعب والمرأة إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد خبات ديرك وذلك خلال مراسم.

وتوافد الآلاف من أهالي ديرك وكركي لكي والقرى التابعة لها حاملين صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والأعلام والرموز الكردية إلى مشفى ديرك لتشييع جثامين 6 شهداء من وحدات حماية الشعب والمرأة وهم كل من “المقاتلة كردستان سوبول الاسم الحقيقي فاقية رشو زاد, وبيرتان آلباك الاسم الحقيقي فاطمة آلباك من وحدات حماية المرأة, والمقاتل فيراز خانجبك الاسم الحقيقي فرهاد كان, والمقاتل حمزة كابار الاسم الحقيقي نورالدين كولر، والمقاتل بدران ستيرك باتمان الاسم الحقيقي رمضان أصلان, والمقاتل جكدار أيلح الاسم الحقيقي محصوم داغ من وحدات حماية الشعب”.

وزينت نعوش المقاتلين والمقاتلات بأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وأكاليل الورد وحمامات بيضاء رامزة للسلام, ووسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء, حمل مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة جثامين المقاتلين الستة على أكتافهم وبموكب ضم المئات من السيارات انطلقوا صوب مقبرة الشهيد خبات ديرك بعد أن جابت الشوارع الرئيسية للمدينة.

ولدى وصول الموكب إلى مقبرة الشهيد خبات ديرك وضعت جثامينهم في ساحة المقبرة حيث أقيمت لهم المراسم, والتي شارك فيها ممثلين عن الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني إلى جانب الآلاف من الأهالي.
وبدأت المراسم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب والمرأة أمام نعوش المناضلين وسط الأمطار الغزيرة تكريماً وتخليداً لذكراهم وتضحياتهم.

ثم ألقت القيادية في وحدات حماية المرأة جيندا أمارا كلمة توجهت فيها بالعزاء لذوي الشهداء ولقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وأضافت “في سبيل الحرية سنقدم أكبر التضحيات وإن قدمنا كل يوم العشرات من الشهداء لن نرضخ لعدونا ولن نتراجع أي خطوة إلى الوراء ونحي نضال هؤلاء المناضلين ونجدد عهدنا في السير على نهجهم”.

وعقب إنتهاء كلمة جيندا أمارا قرئت وثائق الشهداء من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء حسن عبيد وسلمت لرفاقهم من وحدات حماية الشعب والمرأة.
وثم وريت جثامين المقاتلين الثرى في مقبرة الشهيد خبات وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء وتحي القائد عبدالله أوجلان.

ANHA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق