أخبار عابرةالبيانات

قوات الدفاع الشعبي الكردستاني : قواتنا توجه ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي

نفذت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني ووحدات المرأة الحرة (ستار)، عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال التركي في عدة مواقع في خاكورك وامانوس أسفرت عن مقتل 17 جندي من جيش الاحتلال التركي بينهم ضباط.

ألحقت قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة – ستار ضربات موجعة بجيش الاحتلال التركي في عدة مواقع من خاكورك وحتى أمانوس قتل فيها 17 من جنود جيش الاحتلال بينهم ضباط وقياديون وتم تدمير سيارة مصفحة من نوع ريو بالإضافة إلى إعطاب مدرعة.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً حول العمليات التي نفذتها قواتهم جاء فيه:

“نفذت قواتنا عدة عمليات نوعية في عدة مواقع في مواجهة العمليات الاحتلالية لجيش الاحتلال التركي في مناطق خاكورك في مناطق الدفاع المشروع.

في إطار الحملة الثورية للشهيدين باكر ورونيا وجّهت قواتنا ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي.

مقتل 7 جنود في عمليات لوحدات المرأة الحرة – ستار

بتاريخ 12 حزيران في الساعة 22:00 نفذت وحدات المرأة الحرة عملية استهدفت جنود جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تل ليلكان في منطقة خاكورك وتم التأكد من مقتل جنديين في هذه العملية.

بتاريخ 20 حزيران استهدفت وحدات المرأة الحرة – ستار جنود جيش الاحتلال بالقرب من تبي خودي وأسفرت العملية عن مقتل 5 جنود بينهم قيادي.

تدمير عربة عسكرية من نوع ريو

ونفذت قواتنا بتاريخ 21 حزيران في الساعة 08:00، عملية تفجير استهدفت عربة عسكرية من نوع ريو في جلي بجولميرك أسفرت عن تدمير العربة وقتل عدد كبير من الجنود ولم يتم التأكد من عدد قتلى وجرحى العدو في هذه العملية.

وحداتنا التي نفذت هذه العمليات الثلاث عادت إلى نقاط تمركزها بسلام.

إعطاب مدرعة في شاخ

بتاريخ 17 حزيران نفذت قواتنا عملية استهدفت مخفر تنكي في ساحة كاتو خليلة بناحية شاخ في وان أسفرت عن مقتل جندي من جيش الاحتلال وإعطاب مدرعة. بعد العملية بدأ جيش الاحتلال التركي في 19 حزيران بعملية في المنطقة.

توجيه ضربات لجنود الاحتلال الذين بدؤوا بعملية في بوطان

في إطار حملة الثأر للشهيدين مديا ماوا ورزكار كفر نفذت قواتنا عملية ضد الوحدات التي كانت قد بدأت بعملية في بوطان وفي هذا الإطار:

استهدفت قواتنا بتاريخ 19 حزيران في الساعة 19:00 بعمليات نوعية كافة وحدات جيش الاحتلال التي بدأت بعملية في المنطقة قتل فيها 7 من جنود جيش الاحتلال التركي وأصيب اثنان آخران. ونقل جيش الاحتلال التركي الجرحى وجثث القتلى بالسيارات المصفحة. جيش الاحتلال التركي الذي تلقى ضربات موجعة انسحب من المنطقة في ساعات المساء من اليوم نفسه. ولم تلحق أي خسائر بصفوف قواتنا في هذه العملية.

مقتل قائد وحدة في هاتاي

بتاريخ 19 حزيران نصبت وحدة مخفية تابعة لجيش الاحتلال التركي كمائن في توفداك في دورتيول التابعة لهاتاي، تعقبت قواتنا تلك الوحدة المخفية ووجهت ضربات قوية لها في الساعة 10:20 من اليوم نفسه. وتم التأكد من مقتل اثنين من عناصر الوحدة أحدهما الضابط المسؤول عن الوحدة بالإضافة لجرح اثنين آخرين. وعادت وحدتنا التي نفذت العملية إلى مقرها بدون أي خسائر”

ANF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق