أخبار عابرةالبيانات

الــGPG تؤكد مقتل جنديّين تركيّين في عمليّات لمقاتلي الكريلا في خاكورك وجولميرك

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الإثنين (17 حزيران) بياناً قال فيه إنّ جنديّين تركيّين قتلا خلال عمليّات لمقاتلي الكريلا في ناحية خاكورك بجنوب كردستان ومنطقة جولميرك بشمالها.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة في إطار حملة “الشهيدة رونيا والشهيد باكر” الثوريّة, وفي هذا السياق, نفّذ مقاتلو الكريلا عمليّة عسكريّة استهدفوا خلالها وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في 16 حزيران الجاري بتلّة “الشهيد باكر” في ناحية خاكورك بجنوب كردستان “أسفرت عن مقتل جنديّ من جيش العدو”.

وأشار البيان إلى عمليّة أخرى لمقاتلي الكريلا في الساعة 01:30 يوم 15 حزيران استهدفت ثكنة عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في ناحية “جلى” التابعة لمنطقة جولميرك بشمال كردستان “وتمّ الهجوم من محورين, قتل خلاله جنديّ تركي على الأقل, فيما دمّر مقاتلونا سواتر عسكريّة تابعة لجيش العدو”.

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى معارك واشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاتلي الكريلا وجيش الاحتلال التركي في محيط “شيخلر” التابعة لناحية “ألكى” بمنطقة شرناخ, مضيفاً “سنكشف معلومات تفصيليّة عن تلك المعارك في بيان ننشره لاحقاً”.

كما نوّه البيان إلى اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكريلا وجيش الاحتلال التركي في وادٍ محيط بقرية “كوركى” التابعة لناحية “محسرتى” في منطقة مردين, موضحاً أنّ الطيران الحربي التركي قصف المنقطة “دون وقوع إصابات في صفوف مقاتلينا”.

وأضاف “اندلعت حرائق كبيرة في الأراضي الزراعيّة المحيطة بقرية كوركى, وعندما حاول القرويّون إخماد تلك الحرائق, منعهم جنود جيش الاحتلال التركي. كما إنّنا سننشر معلومات عن الاشتباكات ذاتها فور ورودها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق