الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل : تركيا تهاجم خاكورك في إقليم كردستان والكردستاني يهاجم في شرناخ

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تشتد الاشتباكات بين مقاتلي حزب العمال الكردستاني وبين الجيش التركي في مناطق مختلفة , وسط تصعيد على كافة الجبهات في شمال كردستان.

وفيما يهاجم الجيش التركي مناطق خاكورك في إقليم كردستان العراق , تنفذ قوات الكريلا التابعة لحزب العمال الكردستاني عمليات في منطقة إيدل في شرناخ.

وأعلنت السلطات التركية أنها استهدفت موقعاً لمقاتلي الحزب في منطقة خاكورك , وأدعت أن 7 مقاتلين فقدوا حياتهم في هذا القصف و الاشتباكات التي أندلعت فيما بعد.

وأعلنت السلطات التركية المحلية في شرناخ عن مقتل جندي وجرح آخر جراء هجوم لمقاتلي العمال الكردستاني في منطقة إيدل التابعة لشرناخ , ولا تزال التمشيطات مستمرة حتى اللحظة.

وفي مناطق خاكورك وضمن عملية ’’ المخلب التركية ’’ أعلنت السلطات أنها تجري الاشتباكات في مناطق ’’ كليه متينا وقنديل ’’ ويتم استهدافهما لوجود مخابئ اسلحة ومقرات حسب ادعاءاتها.

وقال سليمان سويلو بأنهم نفذو عملية عسكرية في منطقة شيرناخ و على أثرها قتل جندي وجرح آخر , وإدعا بأن 8 مقاتلين فقدو حياتهم جراء هذه الاشتباكات.

وادعا أنهم قاموا بقتل 49 مقاتلا كرديا منذ رأس السنة وكان هناك 100 مقاتل في المنطقة , ويتم ملاحقتهم.

والجدير ذكره فأن الدولة التركية تتبع اسلوب الحرب الخاصة متزامناً مع حربها العسكرية لضرب معنويات الشعب الكردي وتصفية حركته التحررية السياسية , وتقوم بإخفاء خسائرها دائما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق