اخبار العالم

أردوغان : لا نساوم على S-400 وروسيا منحتنا قرضاً ليس له مثيل في السوق الدولية

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أجاب الرئيس التركي رجب أردوغان , أمس السبت , على أسئلة الصحفيين على متن الطائرة أثناء عودته من القمة الخامسة لمؤتمر التعاون وتدابير بناء الثقة في آسيا التي انعقدت في طاجيكستان.

وقال أردوغان أنه لن يكون هناك أي تنازلات في شراء S-400 وقال ، ’’ لقد وقعنا ، لقد انتهينا من كل شيء. الآن إذا لعقنا بصقنا هنا ، فإنه لا ينسجم من تربية وأصول , ولا ينسجم مع تربيتي كرجل دولة. لا يمكننا أن نفعل مثل هذا الشيء ’’.

وفي رده على ما إذا ستقوم الدولة بالرد على رسالة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إس 400 , قال أردوغان ’’ تعمل وزارة الدفاع لدينا للرد على الرسالة , ربما سيتم إرسال خطاب الرد هذا الأسبوع. تم تعيين محتوى الإطار. من ناحية أخرى ، لن نساوم على S-400. وأقولها دائما نحن لسنا سلطة مدينة , هذه جمهورية تركيا ’’ , حسب وصفه.

وأضاف أردوغان ’’ وقعنا ، لقد انتهينا من كل شيء. من ناحية أخرى ، أظهرت روسيا بكل سهولة في القرض أنها تقدم لنا ومنحتنا قرضًا مع نسبة الفائدة غير الموجودة في السوق الدولية ’’.

نفس الشيء عن F-35. لقد أدينا دائما دورنا. لقد دفعنا حتى الآن مليار و 250 مليون دولار. بينما نقوم بواجبنا ، تلقينا 4 طائرات من طراز F-35’.

الآن هذه الطائرات في ولاية اريزونا وأرسلنا طيارينا للحصول على التدريبات , ولكن عندما يتعلق الأمر بإرسال الطائرات ، للأسف فهم يرتكبون خطأ بحقنا . هناك بعد آخر لهذا العمل حيث بعض الأجزاء من هذه الطائرات يتم إنتاجها في تركيا , ويدفع ثمنها ويتم انتاج بعض قطعها في تركيا , وتقوم فيما بعد بعدم تسليم هذه الطائرات’’.

وتابع أردوغان قائلاً في هذا المجال ’’ من الواضح أن هذا ليس شيئ جميلاً. عندما أتحدث الى الرئيس ترامب أراه يتحدث بشكل آخر , أما بالنسبة لهؤلاء ، فهم يتصرفون بشكل مختلف ’’.

وأشار أردوغان ’’ ليس من الصواب القيام بهذا النوع من الأشياء. سنكون صبورًا إلى حد ما. في قمة مجموعة العشرين ، سيكون لدينا اجتماع شامل مع السيد ترامب. سنناقش هذه القضايا هناك ’’.

وأكد أردوغان ’’ لكن إذا تحدث أي من الأشخاص التاليين عن أشياء مختلفة ، فسوف نتصل على الفور بالسيد ترامب ، حيث سنحاول حل المشكلات من خلال الدبلوماسية الهاتفية ’’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق