الأخبار

ولي العهد السعودي يكشف عن اهداف المملكة في سوريا

نازرين صوفي – Xeber24.net

كشف ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان عن اهداف المملكة العربية السعودية في سوريا , والتي تتطابق مع الاهداف الامريكية في البلاد , مؤكداً سعي المملكة على تحقيق تلك الاهداف مع الدول الصديقة.

ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، حوار ولي العهد السعودي، اليوم الأحد 16 يونيو / حزيران.
وقال ولي العهد السعودي: “إن السعودية تسعى لمنع عودة سيطرة التنظيمات الإرهابية في سوريا، والتعامل مع النفوذ الإيراني المزعزع للاستقرار في سوريا، وتحقيق الانتقال السياسي وفق القرار 2254، بصورة تؤدي إلى الحفاظ على وحدة البلاد.

وكان قد زار وزير الدولة السعوديّ لشؤون الشرق الاوسط، ثامر السبهان ريف دير الزور الشرقيّ، يوم الخميس المنصرم، والتقى مع وجهاء عشائر المنطقة، حيث بحث آخر المستجدّات في المنطقة بعد طرد تنظيم “داعش” الإرهابيّ منها، ودعم الاستقرار فيها.

وحضر الاجتماع الذي عُقد في بلدة (البصيرة) عددٌ من وجهاء العشائر في دير الزور، كما حضر إلى جانب وزير الدولة السعوديّ مستشار التحالف الدّوليّ ضدّ “داعش” ويليام روباك وممثلون عن وزارة الخارجيّة الأمريكيّة.

ودعت العشائر العربيّة الجانب السعوديّ إلى دعم البنى التحتيّة والقطاعات الخدميّة، نظراً للدمار الكبير الذي لحق بالمرافق العامّة والبنى التحتيّة في شرقي الفرات جرّاء الحرب ضدّ تنظيم “داعش”.

وعبّرت العشائر عن دعمها الكامل لقوّات سوريّا الديمقراطيّة، مؤكّدة أنّ مناطقهم تتمتع بالأمن والاستقرار، وأنّهم بحاجةٍ إلى اعترافٍ سياسيّ لتطوير المنطقة ومشاركتها في حلّ الأزمة السّوريّة.

بدوره وعد السبهان بأنّ السعوديّة ستدعم استقرار المنطقة، داعياً العشائر للتماسك مع كافة مكوّنات المنطقة لمنع عودة تنظيم “داعش” مجدّداً.

كما وعد الوزير السعوديّ بدعم اقتصاد المنطقة، عبر دعم المشاريع الصغيرة والقطاعين التعليميّ والصحيّ لإعادة نشاط الحياة مجدّداً بشرقيّ الفرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق