الأخبار

ولي العهد السعودي يكشف عن اهداف المملكة في سوريا

نازرين صوفي – Xeber24.net

كشف ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان عن اهداف المملكة العربية السعودية في سوريا , والتي تتطابق مع الاهداف الامريكية في البلاد , مؤكداً سعي المملكة على تحقيق تلك الاهداف مع الدول الصديقة.

ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، حوار ولي العهد السعودي، اليوم الأحد 16 يونيو / حزيران.
وقال ولي العهد السعودي: “إن السعودية تسعى لمنع عودة سيطرة التنظيمات الإرهابية في سوريا، والتعامل مع النفوذ الإيراني المزعزع للاستقرار في سوريا، وتحقيق الانتقال السياسي وفق القرار 2254، بصورة تؤدي إلى الحفاظ على وحدة البلاد.

وكان قد زار وزير الدولة السعوديّ لشؤون الشرق الاوسط، ثامر السبهان ريف دير الزور الشرقيّ، يوم الخميس المنصرم، والتقى مع وجهاء عشائر المنطقة، حيث بحث آخر المستجدّات في المنطقة بعد طرد تنظيم “داعش” الإرهابيّ منها، ودعم الاستقرار فيها.

وحضر الاجتماع الذي عُقد في بلدة (البصيرة) عددٌ من وجهاء العشائر في دير الزور، كما حضر إلى جانب وزير الدولة السعوديّ مستشار التحالف الدّوليّ ضدّ “داعش” ويليام روباك وممثلون عن وزارة الخارجيّة الأمريكيّة.

ودعت العشائر العربيّة الجانب السعوديّ إلى دعم البنى التحتيّة والقطاعات الخدميّة، نظراً للدمار الكبير الذي لحق بالمرافق العامّة والبنى التحتيّة في شرقي الفرات جرّاء الحرب ضدّ تنظيم “داعش”.

وعبّرت العشائر عن دعمها الكامل لقوّات سوريّا الديمقراطيّة، مؤكّدة أنّ مناطقهم تتمتع بالأمن والاستقرار، وأنّهم بحاجةٍ إلى اعترافٍ سياسيّ لتطوير المنطقة ومشاركتها في حلّ الأزمة السّوريّة.

بدوره وعد السبهان بأنّ السعوديّة ستدعم استقرار المنطقة، داعياً العشائر للتماسك مع كافة مكوّنات المنطقة لمنع عودة تنظيم “داعش” مجدّداً.

كما وعد الوزير السعوديّ بدعم اقتصاد المنطقة، عبر دعم المشاريع الصغيرة والقطاعين التعليميّ والصحيّ لإعادة نشاط الحياة مجدّداً بشرقيّ الفرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق