الأخبار

لتشكيل جيش نظامي وموحد.. كوباني تؤسس مجلسها العسكري (فيديو)

ضمن سياق تشكيل جيش نظامي لحماية حدود روج افا وامنها القومي بعد القضاء على تنظيم داعش عسكرياً وجغرافياً وبالتنسيق مع التحالف الدولي لمحاربة داعش, أسست مقاطعة كوباني مجلسها العسكري بمراسم عسكريّة حضرها قياديّون وعسكريّون في قوّات سوريّا الديمقراطيّة ووحدات حماية الشعب والمرأة.

تحدّث خلال المراسم التي بدأت بدقيقة صمت وتحيّة الشهداء، قائد مجلس كوباني العسكريّ، عصمت شيخ حسن، حيث هنّأ مكوّنات الشمال السوريّ وعوائل الشهداء بتأسيس مجلس عسكريّ للمقاطعة، وتطرّق إلى الحرب ضدّ تنظيم “داعش” التي بدأت في كوباني، وتوّجت لاحقاً بتأسيس قوّات سوريّا الديمقراطيّة التي توسّعت هيكليّتها، حيث برزت الحاجة لتأسيس مجالس عسكريّة ضمن كلّ منطقة، لتكون الكوادر العسكريّة المحليّة التي لعبت دوراً محوريّاً في القضاء على “داعش” قادرة على حماية أهالي المنطقة ومكتسباتهم، واتخاذ القرارات المصيرية المتعلقة بمناطقهم بما يساهم في مساندة قوّات سوريّا الديمقراطيّة وتعزيز قدراتها العسكريّة.

فبعد انتهاء معركة القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابيّ، والتوسّع التنظيميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة على امتداد مناطق شمال وشرق سوريّا، جرى التخطيط لإعادة هيكلة بنية هذه القوّات، على أساس المجالس العسكريّة ضمن كلّ منطقة من مناطق الشمال السّوريّ.

ويتمثّل الهدف الأساسيّ من تأسيس هذه المجالس، في توحيد القوّات العسكريّة والأمنيّة في المنطقة، وإشراك القيادات المحليّة في اتخاذ القرارات بشكلٍ أكبر، وثالثاً تجذير وترسيخ أسس العمل المؤسّساتيّ ضمن قوّات سوريّا الديمقراطيّة من خلال تمكين وتفعيل المؤسّسات العسكريّة المنضوية ضمنها.

وسيتمّ تشكيل كلّ مجلس عسكريّ بحيث يتألف من قيادة الأفواج، وقيادة الألوية، ومن ثمّ مدراء ومسؤولي المكاتب العسكريّة ضمن كلّ منطقة.

 

المصدر: المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق