الأخبار

أكثر من 30 قتيلا وجريحا من موالي تركيا باستهداف جوي لطائرات النظام الحربية جنوب إدلب

حميد الناصر ـ xeber24.net

قتل وجرح أكثر من 30 مسلح ومدني موالي لتركيا يوم السبت 15/يونيو/2019، نتيجة استهداف جوي من الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري على مقرات وخنادق المتطرفين في مدن وبلدات جنوب إدلب شمالي سوريا.

وأفاد مصدر محلي من إدلب لمراسل “خبر24” إن طائرات النظام الحربية استهدفت بعشرات الغارات الجوية مقرات وخنادق المتطرفين في قرية البارة بريف إدلب، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين موالين لتركيا.

وأضاف المصدر ذاته أن خمسة مسلحين قتلوا وجرح 13 آخرين، نقلوا على إثرها إلى مشافي داخل الأراضي التركية، نتيجة غارات جوية على مقراتهم في مدينة معرة النعمان جنوب مدينة إدلب.

وأشار المصدر أن امرأتين ورجل قتلوا نتيجة استهداف جوي لطائرات النظام الحربية على قرية الفطيرة جنوب مدينة إدلب، كما خلف الاستهداف دمار كبير في المنطقة.

كما واستهدفت طائرات النظام الحربية جبهات قرية حيش جنوب إدلب، ما أسفر عن إصابة مدني وأربع مسلحين من فصيل “جيش العزة” المتطرف بجروح بالغة.

ولفت المصدر ذاته أن مدينتي كفرنبل وخان شيخون وبلدة إحسم وقرى الفطيرة وترملا والنقير معرزيتا ومعرة حرمة وسطوح الدير وحاس تعرضت لاستهداف جوي من طائرات النظام الحربية، واقتصرت أضرار القصوفات على المادية فقط

والجدير ذكره تنفذ قوات النظام بدعم من روسيا حملة عسكرية على المتطرفين الموالين لتركيا في شمال حماة ومحافظة إدلب، حيث سيطرت خلالها على بلدتي كفرنبودة وقلعة المضيق وقرى بحماة، كما أدت لمقتل وجرح مئات الموالين لتركيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق