اخبار العالم

إيران تستدعي السفير البريطاني لديها للاعتراض على تصريحات بلاده حول حادث الناقلات

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

استدعت إيران السفير البريطاني لدى طهران للاعتراض على تصريحات بريطانية حول حادث الناقلات.

أعلنت الخارجية الإيرانية احتجاجها على تصريحات وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت، حول تورط إيران في الهجمات على ناقلات النفط، معتبرة أنها غير صحيحة ومخالفة للواقع.

وأفادت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية بأن السفير البريطاني استدعي لـ”تقديم توضيحات”، حيث أشار له مسؤول في الوزارة إلى أن هذا الاتهام غير مقبول ومخالف للواقع ولا يستند إلى أي أدلة، معربا عن احتجاج الجمهورية الإسلامية.

ويأتي هذا التطور بعد أن قال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، أمس الجمعة، إن إيران تقف وراء استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان، حيث اعتبر أنه “من المؤكد تقريبا” أن فرعا من القوات المسلحة الإيرانية هاجم السفينتين.

ودعا وزير الخارجية البريطاني، عبر بيان، إيران إلى “وقف كل أشكال النشاط المزعزع للاستقرار فورا”.

وأفادت تقارير إعلامية متعددة باستهداف ناقلتي النفط “Front Altair” و”Kokuka Courageos” في مياه خليج عمان فجر يوم 13 يونيو، ما أدى نشوب حريق على متنيهما، فيما أعلنت إيران، التي وصفت الحادث بالمشبوه، إنقاذ 44 شخصا من طاقميهما ونقلهم إلى ميناء جاسك جنوبي البلاد.

وحملت الولايات المتحدة، التي انضمت إليها لاحقا السعودية وبريطانيا، إيران المسؤولية عن استهداف السفينتين، الأمر الذي نفته الجمهورية الإسلامية قطعيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق