اخبار العالم

وصول أفراد طاقم الناقلة النرويجية التي تعرضت لهجوم في خليج عمان إلى دبي

شيلان أحمد _xeber24.net _العربية نت

وصل أفراد طاقم الناقلة النرويجية “فرونت ألتير” التي تعرضت لهجوم في خليج عمان، السبت، إلى دبي بعد قضاء يومين في إيران إثر هجوم، الخميس.

وكانت سفن إيرانية قد أغاثت الناقلة عقب الهجوم وأعادت طاقمها إلى البر. ونشر التلفزيون الرسمي الإيراني، الجمعة، صورا للبحارة الـ23.

وأعلنت الشركة المشغلة للسفينة في وقت سابق أنهم “جميعهم بصحة جيدة”، وأن الاستعدادات جارية “لإعادتهم إلى بلادهم بأسرع وقت ممكن”.

وفي وقت سابق، غادرت ناقلة النفط النرويجية “فرونت ألتير” التي يملكها قبرصي من أصل نرويجي، المياه الإيرانية متجهة إلى الإمارات، وفقا لمصادر متطابقة، السبت.

وأعلنت شركة “فرونتلاين ماناجمنت” المالكة للسفينة، أن “زورق القطر أكيلا تمكن من ربط نفسه بالسفينة باكرا صباح (السبت) وباتت “فرونت ألتير” خارج المياه الإيرانية ويتم جرها بأمان”.

ومن جهتها، نقلت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية “إيسنا” عن مسؤول محلي في هيئة الموانئ والملاحة في ولاية هرمزكان بجنوب إيران أن “ناقلة النفط “فرونت ألتير” غادرت المياه تحت مراقبة إيران، وأنه يتم جرها في اتجاه منطقة “الفجيرة – خور فكان” في الإمارات.

وأضاف المسؤول أن السلطات لم تلاحظ “تلوثاً بحرياً” نتيجة الأضرار التي أصابت السفينة، بحسب وكالة الأنباء شبه الرسمية.

وتعرضت ناقلة النفط النرويجية وأخرى يابانية، الخميس، لهجمات لم يحدّد مصدرها فيما كانتا تبحران قرب مضيق هرمز، الممر الاستراتيجي الذي يعبر منه يومياً نحو ثلث إمدادات النفط العالمية المنقولة بحراً.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “إرنا”، فإن الهجوم وقع فيما كانت الناقلة “فرونت ألتير” على مسافة 25 ميلا بحريا من الساحل الإيراني.

وبحسب إيسنا، فإن البحارة نقلوا، الجمعة إلى بندر عباس، الميناء الإيراني الكبير عند مدخل الخليج، قبل أن يعودوا إلى دبي جوا، مساء السبت.

كما أوردت شركة “فرونتلاين ماناجمنت” أن “تقييما لحالة السفينة والأضرار” الناجمة عن الهجوم سيجري خلال الساعات المقبلة، ويتم بحث إمكانية نقل الحمولة إلى سفينة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق