جولة الصحافة

3161 منتحراً في تركيا خلال 2018.. والأوضاع الاقتصادية أبرز الأسباب

كشف معهد الإحصاء التركي إن عدد حالات الانتحار في البلاد خلال عام 2018، بلغت 3161 حالة، 75.6 في المئة من المنتحرين ذكور، مقابل 24.4 في المئة من الإناث، ومن بين كل 100 ألف مواطن أربعة ينتحرون.

وارتفع عدد المنتحرين من المعلمين إلى 100 منتحر، بعد تزايد عدد المعلمين غير المعينين إلى 500 ألف، فيما قرر 431 موظفاً يعملون في قطاع الصحة إنهاء حياتهم.

ويرجح أن أسباب عدة دفعت إلى تفاقم حالات الانتحار في تركيا، أبرزها الأوضاع الاقتصادية المتردية التي مرت بها تركيا خلال الفترة الأخيرة.

وجاءت كلف المعيشة المرتفعة في المركز الثاني بين أسباب الانتحار في تركيا، إذ وصل عدد المنتحرين لأكثر من 60 ألف مواطن تركي خلال آخر خمس سنوات، إذ اختار الآلاف من الأتراك الانتحار، وفضلوه على الحياة، هرباً من أوضاعهم المزرية.

ومن أشهر قصص الانتحار قصة التركي إسماعيل دفريم، الذي انتحر لعدم قدرته على تحمل كلفة اللباس المدرسي لأطفاله، إلى جانب قصة الشاب أيوب دال، الذي أقدم على إشعال النار في نفسه أمام مبنى بلدية شاهين باي، التي يحكمها حزب العدالة والتنمية، بعدما فقد الأمل في استلام فرصة عمل كانوا وعدوه بها قبل الانتخابات المحلية الأخيرة.

يُذكر أن سياسات أردوغان وحزبه الحاكم كبلت الأتراك في أعباء لم يستطيعوا تحملها، أو التعبير عن رفضها خوفاً من الاعتقال، فاختاروا الاعتراض على مأساتهم بإنهاء حياتهم.

المصدر: الحياة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق