الأخبار الهامة والعاجلة

خاص : فريق دبلوماسي ضخم يستعد لتمثيل الإدارة الذاتية في الخارج ’’ أسماء الدول التي سيتم فتح الممثليات فيها’’

أكرم حمو ـ xeber24.net

قامشلو – علمت شبكة ’’ xeber24 ’’ من مصادر مطلعة أن الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشمال شرق سوريا أنهت تحضيراتها لفتح عدد من الممثليات الجديدة في أمريكا والدول الأوروبية والعربية.

وبحسب المصادر نفسها فأن أكثر من 60 شخصاً (كخطوة أولى) من أبناء الشمال السوري ومن جميع المكونات أنهوا تحضيراتهم التدريبية على العمل الدبلوماسي للتوجه إلى أماكن فرزهم في الدول المذكورة، حيث سيعملون على تمثيل الإدارة دبلوماسياً بناء على علاقات بنتها الإدارة الذاتية خلال الفترة الماضية مع القوى السياسية والاقتصادية والعسكرية مع تلك الدول.

وسيعمل إلى جانب هؤلاء الدبلوماسيين لجان وفعاليات أخرى في المهجر تم تحضيرها سابقاً، وتتألف من شبكة من رجال العلاقات والمستشارين (بينهم أجانب وسوريون من باقي المناطق السورية)، وكذلك بعض المترجمين.

إلى جانب هؤلاء الدبلوماسيين في الداخل، فأن الإدارة الذاتية تلقت طلبات من بعض الدول العربية والاوربية لفتح مكاتب لتلك الدول في المنطقة، منها مكاتب دبلوماسية وتعليمية واقتصادية وإعلامية، حيث بدأت بالفعل بعض الدول كالسعودية وفرنسا وأمريكا ومصر بأولى الخطوات اللوجستية للتحضير لذلك.

كما تعمل الولايات المتحدة الأمريكية من خلال اتصالات مكثفة على إيجاد قنوات للحوار بين الإدارة الذاتية وتركيا، إلا أنها لم تنجح بعد في ذلك وخاصة في ظل إدراج الإدارة الذاتية شرط تحرير عفرين من الاحتلال التركي والكفّ عن لغة التهديد ضد شمال سورية – روج آفا، حيث قالت مصادر خاصة لشبكتنا أن أمريكا تعمل على إيجاد حل توافقي بين الطرفين لقضية عفرين في ظلّ ضغوطات أمريكية على تركيا لمنع سيطرة النظام وروسيا على ادلب وعفرين خاصة لتبقى تلك المناطق أوراق ضغط دائمة على الوجود الروسي في غرب الفرات، حيث لم يتم معرفة طبيعة التوافق التي تحاول أمريكا احداثه أمريكا بين الإدارة الذاتية وتركيا بخصوص عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق