الأخبار الهامة والعاجلة

خاص : فريق دبلوماسي ضخم يستعد لتمثيل الإدارة الذاتية في الخارج ’’ أسماء الدول التي سيتم فتح الممثليات فيها’’

أكرم حمو ـ xeber24.net

قامشلو – علمت شبكة ’’ xeber24 ’’ من مصادر مطلعة أن الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشمال شرق سوريا أنهت تحضيراتها لفتح عدد من الممثليات الجديدة في أمريكا والدول الأوروبية والعربية.

وبحسب المصادر نفسها فأن أكثر من 60 شخصاً (كخطوة أولى) من أبناء الشمال السوري ومن جميع المكونات أنهوا تحضيراتهم التدريبية على العمل الدبلوماسي للتوجه إلى أماكن فرزهم في الدول المذكورة، حيث سيعملون على تمثيل الإدارة دبلوماسياً بناء على علاقات بنتها الإدارة الذاتية خلال الفترة الماضية مع القوى السياسية والاقتصادية والعسكرية مع تلك الدول.

وسيعمل إلى جانب هؤلاء الدبلوماسيين لجان وفعاليات أخرى في المهجر تم تحضيرها سابقاً، وتتألف من شبكة من رجال العلاقات والمستشارين (بينهم أجانب وسوريون من باقي المناطق السورية)، وكذلك بعض المترجمين.

إلى جانب هؤلاء الدبلوماسيين في الداخل، فأن الإدارة الذاتية تلقت طلبات من بعض الدول العربية والاوربية لفتح مكاتب لتلك الدول في المنطقة، منها مكاتب دبلوماسية وتعليمية واقتصادية وإعلامية، حيث بدأت بالفعل بعض الدول كالسعودية وفرنسا وأمريكا ومصر بأولى الخطوات اللوجستية للتحضير لذلك.

كما تعمل الولايات المتحدة الأمريكية من خلال اتصالات مكثفة على إيجاد قنوات للحوار بين الإدارة الذاتية وتركيا، إلا أنها لم تنجح بعد في ذلك وخاصة في ظل إدراج الإدارة الذاتية شرط تحرير عفرين من الاحتلال التركي والكفّ عن لغة التهديد ضد شمال سورية – روج آفا، حيث قالت مصادر خاصة لشبكتنا أن أمريكا تعمل على إيجاد حل توافقي بين الطرفين لقضية عفرين في ظلّ ضغوطات أمريكية على تركيا لمنع سيطرة النظام وروسيا على ادلب وعفرين خاصة لتبقى تلك المناطق أوراق ضغط دائمة على الوجود الروسي في غرب الفرات، حيث لم يتم معرفة طبيعة التوافق التي تحاول أمريكا احداثه أمريكا بين الإدارة الذاتية وتركيا بخصوص عفرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق