الأخبار

مسؤول في مركز استلام القمح بالدرباسية: كميات القمح الواردة إلينا قليلة جداً.. القمح يصل للنظام عبر تجار باسعار عالية

مالفا عباس – xeber24.net

قال مسؤول في مركز استلام القمح بالدرباسية “بافي ريزان عبدو” بان كميات القمح الواردة إلى مستوداعات التخزين لديهم قليلة جداً جداً وهي اقل بنسبة 90 % من العام الماضي في مثل هذا الوقت, وانهم استلموا إلى الان 7500 طن فقط.

هذا وقال “بافي يرزان” لمراسلنا “خبر24” بأن المركز فتح ابواب استلام محصول القمح من المزارعين يوم 8/6/2019 وان كميات توريد القمح إليهم قليلة جداً جداً.

واشار “بافي ريزان” بأنهم كانوا يتوقعون ان يستلموا كميات اكبر مما استلموه إلى الان, لكنهم تفاجئوا بهذه الكميات القليلة, معيداً السبب إلى حرق بعض المزارع من محصول القمح و قلة في الانتاج بسبب اصابته بمرض “الصداء” نتيجة هطول كميات كبيرة من الامطار.

ونوه “بافي ريزان ” بأن النظام السوري كلف عدد من “البعثيين العرب والكُرد” المتواجدين في منطقة الدرباسية بشراء محصول القمح بمبلغ 160ليرة سورية صافي, ويقومون بتوريدها النظام السوري في الحسكة.

وأشار “بافي ريزان” بان هؤلاء التجار يشترون محصول القمح من المزارع بارضه ويعيدون تكلفة الاكياس الى المزارع, ويقدمون وعود بانهم سوف يتسلمون نقودهم بعد 20 يوماً.

وشدد “بافي ريزان” بان هذه الظاهرة خطيرة جداً وان على قوات الاسايش والجهات المختصة الوقوف بوجه هذه التحركات التي يقوم بها النظام السوري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق