اخبار العالم

ماكرون يحث تركيا على وقف “الأنشطة غير المشروعة” في المتوسط

باهوز خليل – xeber24.net

مع استمرار اتباع تركيا لسياسة التعنت وخلق الأزمات في المنطقة, تتواصل التحذيرات من الدول الغربية والأوروبية المحذرة من تبعات هذه السياسة التي ستؤدي بتركيا اللى عزلة دولية وانهيار اقتصادي بدأت بوادره بالظهور.

وحث الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تركيا على وقف “الأنشطة غير المشروعة” في المنطقة الاقتصادية الخاصة لقبرص، وقال إن الاتحاد الأوروبي لن يتراجع في هذه المسألة.

ومارس أعضاء بالاتحاد الأوروبي ضغوطا على تركيا للتخلي عن خططها للحفر البحري للتنقيب عن الغاز الطبيعي، في رقعة تطالب بها السلطات القبرصية، باعتبارها جزءا من منطقتها الاقتصادية الخاصة حول الجزيرة.

وصرح ماكرون، عقب قمة لرؤساء دول جنوب الاتحاد الأوروبي، في مالطا، يوم الجمعة، “الاتحاد الأوروبي لن يظهر ضعفا في هذا الأمر”، وفق ما نقلت رويترز.

وعلى صعيد آخر، أكد الرئيس الفرنسي أن الإصلاحات في منطقة اليورو يجب أن تستمر بعد أن اتخذ وزراء المالية خطوات نحو توثيق التكامل، بدون الوصول إلى اتفاق بشأن مسائل شائكة متنازع عليها مثل ميزانية مشتركة للمنطقة.

وأضاف قائلا “هذه الخطوة الأولى ليست كافية ويجب علينا أن نذهب إلى مدى أكبر بكثير.. نحتاج إلى أداة استقرار لمنطقة اليورو.. ضمان أوروبي للودائع”.

ومن المنتظر أن يجري وزراء المالية المزيد من المناقشات حول مصادر للتمويل وميزانية مشتركة.

المصدر: سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق