اخبار العالم

السعودية تعترض 5 طائرات مسيرة والحوثيون يؤكدون خروج مطار أبها عن الخدمة

شيلان أحمد _xeber24.net_وكالات

أعلنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أنها تمكنت اليوم الجمعة من اعتراض 5 طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار سعودي جنوب غربي المملكة.

أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت صباح اليوم الجمعة من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار مسيّرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط.

وقال الناطق باسم الحوثيون إن طائرات مسيرة من طراز “قاصف تو–كي”، استهدفت فجر اليوم الجمعة بنجاح، رادارات الملاحة الجوية بمطار “أبها” السعودي.

وأضاف العميد يحيى سريع، أن المطار خرج عن الخدمة وتعطلت الملاحة فيه، مشددا على أن “عمليات الرد اليمنية في تصاعد مستمر طالما استمر العدوان والحصار”.

وتشن قوات التحالف العربي منذ سنة 2015 غارات في اليمن تستهدف جماعة “أنصار الله” الحوثية، ومواقعها العسكرية، وقد كثّف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيّرة عبر الحدود على مواقع داخل السعودية.

وأصاب صاروخ الأربعاء الماضي المطار المدني في مدينة أبها الجبلية، التي تعد مقصدا للسعوديين خلال فصل الصيف، تجنبا للحرارة المرتفعة في الرياض وجدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق