الأخبار

بعد مقتل وجرح المئات في إدلب “الحريري” يبدي موقفه من الهدنة في المنطقة

حميد الناصر ـ xeber24.net

تزامناً مع الحملة العسكرية الضخمة التي تستهدف مناطق ريف حماة وإدلب الخاضعة لسيطرة المتطرفين والتي خلفت ورائها مئات القتلى والجرحى المدنيين، زعم مايسمى رئيس “هيئة التفاوض العليا” المدعو “نصر الحريري” ، أن التهدئة في إدلب هي فرصة لإعادة ترتيب صفوف قوات النظام.

ومن جانبه قال الحريري عبر حسابه في تويتر اليوم، الجمعة 14/يونيو، إن خسائر قوات النظام السوري في إدلب جعلت الروس يفكرون جديًا بفرصة لإعادة لململة مقاتليهم وترتيب صفوفهم. (على حد زعمه)

وتجاهل “الحريري” خروقات المتطرفين المستمرة والتي كان أخرها خلال اليومين الماضيين، وإعتبر أن روسيا والنظام السوري لم يلتزما بأي اتفاق لوقف إطلاق النار، وما يدور حول الحديث عن هدنة يجري عكسه تمامًا عبر القصف المستمر على قرى وبلدات أرياف حماة وإدلب واللاذقية. (بحسب تعبيره)

وكانت روسيا أعلنت عن تهدئة في إدلب، منتصف 12 الشهر الحالي، بهدف إجلاء المدنيين المتواجدين في مناطق سيطرة المتطرفين وحقن دمائهم، إلا أن الجانب التركي لم يعلق على التهدئة المعلنة.

فيما رفضت الفصائل المتطرفة والمجاميع الموالية لتركيا التوصل لتهدئة، وقال متزعم فصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” إنها من جانب واحد النظام السوري وروسيا فقط.

وشهدت جبهات ريف حماة الشمالي والغربي، خلال الأيام الماضية، مواجهات عنيفة بين قوات النظام السوري والفصائل المتطرفة، التي أطلقت هجوماً حمل عنوان مايسمى “معركة الفتح المبين”، التي أسفرت عن مقتل وجرح المئات من المدنيين في مناطق سيطرة الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق